لجان المقاومة تدعو للوحدة خلف المقاومة بذكرى النكبة

لجان المقاومة

رام الله / الوطن اليوم

أكدت لجان المقاومة الشعبية الجمعة أهمية الوحدة الفلسطينية خلف خيار الجهاد والمقاومة، “والتصدي للمشروع الصهيوني، الذي يستهدف وجودنا ويستهدف أرضنا ومقدساتنا، باعتبارهما ركيزتان مهمتان لاستعادة فلسطين، فما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة”.

وقالت لجان المقاومة في تصريح وصل “الوطن اليوم” إن الذكرى الـ 67 للنكبة الفلسطينية تأتي “وحجم المؤامرة ضد شعبنا وأمتنا تزداد وتتسع عبر محاولات تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وإسقاط حقوق شعبنا والتنازل عن ثوابت القضية”.

وشددت على أن كل حلول التسوية في صالح الكيان الإسرائيلي، وأن كافة المبادرات السياسية هي على حساب الحق الفلسطيني الثابت في كل فلسطين من بحرها إلى نهرها، “فهي ملك للفلسطينيين وحدهم، وهي أرض وقف إسلامي لا يملك أي كان التنازل أو التفريط بذرة تراب من أرضها المباركة”.

وأشارت إلى أن الشعب الفلسطيني، وهو يحيي الذكرى، “يستذكر حجم الهمجية الصهيونية، وعنف التآمر البريطاني والأمريكي”.

وأضافت “إن الدول الغربية تكالبت بكل جبروتها لإقامة الكيان الصهيوني على أرض فلسطين، حماية لعمليات نهب الثروات والسيطرة على مقدرات أمتنا بضرب قلب العالم الإسلامي ألا هو فلسطين”.

ولفتت إلى أن الذكرى تتزامن مع مخططات الاحتلال باستهداف مدينة القدس المحتلة، استكمالًا للمخطط اليهودي الكبير لهدم المسجد الأقصى المبارك، وإقامة الهيكل المزعوم.

ورأت اللجان أن ذلك “يدعونا جميعًا فلسطينيين وعربًا ومسلمين إلى النفير العام لإنقاذ مقدساتنا، وتطهيرها من دنس ورجس الغاصبين الصهاينة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن