لجنة الأسرى تنتفض بلغات أجنبية لدعم وإسناد الأسرى في سجون الاحتلال

أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أنها تمتلك الطاقات والجهود وأنها قادرة على الإبداع والتميز الوطني من خلال توحيد الجهود واستثمار كل الطاقات والإبداعات الخطابية والفنية والتشكيلية في رسم خارطة جديدة وإعداد الفعاليات القادرة على دعم وإسناد الأسرى بالشكل الذي يليق بصبرهم وشموخهم وصمودهم ومعاناتهم وتضحياتهم الجسام من أجل الحرية والكرامة.

جاء هذا في البيان المفصل الذي قرأه باللغة العربية نشأت الوحيدي منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة عن حركة فتح خلال المؤتمر الصحفي الهام الذي نظمته لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بمدينة غزة بحضور قيادات العمل الوطني والإسلامي.

وتطرق بيان لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وأبرز الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية التي ترتكب ضدهم بضوء أخضر من رأس الهرم السياسي في إسرائيل وفي ظل الصمت الدولي والإنساني الذي لم يرتقي بعد إلى مستوى المسؤولية في توفير الحماية لحقوق الإنسان.

ودعا الوحيدي الى وقفة جادة ومسؤولة من قبل الكل الدولي والإنساني بعيدا عن سياسة الكيل بمكيالين لإلزام الإحتلال باحترام حقوق الإنسان وإنقاذ الأسرى من الموت الذي يحاصرهم في السجون والزنازين الإسرائيلية.

وحملت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة تحمل الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة أسرى الحرية والكرامة وعلى رأسهم الأسرى المرضى والمعزولين والمضربين عن الطعام والأسرى القدامى والنواب والأطفال والأسيرات مؤكدة على حق الأسرى والشعب الفلسطيني عموما في الحياة والحرية والإستقلال أسوة بباقي شعوب العالم.

وقرأ أ.عبد الناصر السيد مشرف اللغة الفرنسية بوزارة التربية والتعليم في قطاع غزة بيان لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة باللغة الفرنسية أمام الحضور ووسائل الإعلام المختلفة وبصورة خطابية رائعة.

وكان م.ناصر الفار القيادي في حزب الشعب الفلسطيني قد تلا بيان لجنة الأسرى باللغة الروسية في إجادة واضحة من حيث صياغة البيان باللغة الروسية.

وقدم أسامة الوحيدي مدير الإعلام بجمعية الأسرى والمحررين حسام بيان لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة حول أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي باللغة الإنجليزية.

وقام الرفيق معتز دلول عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بتقديم البيان باللغة الصربية حيث أثار انتباه الحضور ووسائل الإعلام بأسلوبه في قراءة البيان بحضور وكالات إعلامية أجنبية.

وشدد نشأت الوحيدي منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة في ختام البيان الإسنادي للأسرى بلغات أجنبية على أن لجنة الأسرى تعمل على استنهاض كافة الجهود والطاقات من أجل دعم وإسناد الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي وضرورة مشاركة باقي اللغات الأجنبية ومنها ما يتوفر أيضا ( الرومانية – العبرية والألمانية – الهندية ) في مؤتمرات وورشات عمل قادمة سوف تعمل لجنة الأسرى على تنظيمها خلال شهر رمضان المبارك مؤكدة على أن هناك برنامجا وطنيا خاصا بزيارة بيوت الأسرى المرضى في قطاع غزة في الأيام القادمة ومثمنا عاليا دور كافة أعضاء لجنة الأسرى في إنجاح أعمال وفعاليات المؤتمر الصحفي ودور وسائل الإعلام المختلفة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن