لغز الصواريخ السورية في غزة يقلق الاحتلال

الوطن اليوم - لغز الصواريخ السورية في غزة يقلق الاحتلال

واكبت صحيفة “البناء” اللبنانية، اليوم الثالث للعدوان على غزّة، الذي شهد حسبما كتبت “تطورًا نوعيًا للمقاومة حيث بلغت الصواريخ مدينة حيفا الساحلية، بما يعني ظهور جيل جديد من الصواريخ الدقيقة التسديد والبعيدة المدى التي تتعدى الـ160 كلم، بما يعني أيضا أن الترسانة الصاروخية للمقاومة قد جرى تحديثها بعد حرب 2012”.

وأوردت الصحيفة أن “اللغز يكمن في ما كشفته القناة العاشرة الإسرائيلية، عن أن مصدر هذه الصواريخ كمًا ونوعًا هو “سوريا” متسائلة “كيف حصل ذلك؟ كيف حصل في السياسة، وإسرائيل تنام على حرير الخلاف السوري الحمساوي، وكيف حصل لوجستيًا وإسرائيل واثقة بسبب الأزمة بين مصر وحماس، بأن الحدود المصرية مع غزة أشد ضبطًا من أي وقت مضى؟ لا أجوبة سوى أن إسرائيل لم تأخذ على محمل الجد كلام القيادات السورية عن تحميل إسرائيل مسؤولية ما جرى في سوريا، وتأكيدها أنها ستدفع ثمن ما سببته لسوريا”.

وجاء فيها، أن سوريا وحلفاءها مصممون على ألا يقفل ملف المنطقة على تسويات لا يكون من ضمنها توازن قوى يحمي حق ووجود المقاومة في فلسطين، وفي خدمة هذين الهدفين يصير التواصل مع حماس والجهاد وطريق وصول الصواريخ أمورًا يتقنها المعنيون ويحتفظون بأسرارها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن