للمرة الثانية عشر نتنياهو يخضع لجولة تحقيق جديدة الجمعة

للمرة الثانية عشر نتنياهو يخضع لجولة تحقيق جديدة الجمعة
للمرة الثانية عشر نتنياهو يخضع لجولة تحقيق جديدة الجمعة

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أن رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيخضع لجولة تحقيق جديدة، يوم الجمعة القادم.

وذكرت القناة الثانية العبرية، أن نتنياهو سيخضع للتحقيق للمرة الثانية عشر، والأخيرة، في إطار التحقيقات في الملفين 1000 و2000.

وأشارت القناة العبرية، الى أن شرطة الاحتلال، أوصت قبل شهرين، بمحاكمة نتنياهو في القضية المعروفة إعلاميا بالملف 1000، المتعلقة بحصول نتنياهو على منافع وهدايا من رجال أعمال يهود.

وتجرى تحقيقات مع نتنياهو وزوجته في القضية المسماة “الملف 4000” المتعلّقة بشبهة تقديم نتنياهو إعفاءات ضريبية بنحو 276 مليون دولار، لصالح شركة “بيزك” للاتصالات، مقابل قيام موقع “واللا” الإخباري العبري المملوك لصاحب الشركة، شاؤول ألوفيتش، بتغطية أخبار نتنياهو وأسرته بشكل إيجابي.

ولاحقًا أثيرت شبهات حول ضلوع سارة في القضية أيضًا، وباتت مشتبها بها في القضية بـ”التأثير على التغطية الإخبارية في الموقع (واللا) مقابل تقديمها الرشوة”، حسبما قال القاضي “مصاروة” اليوم.

ويعتبر “الملف 4000” الأخطر من بين 4 قضايا فساد يجري التحقيق فيها مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وسبق للشرطة أن أوصت، منتصف فبراير/ شباط الماضي، بتوجيه لائحة اتهام ضد نتنياهو، في “ملف 1000″، المتعلق بحصوله على منافع من رجال أعمال.

وأوصت باجراء مماثل في “ملف 2000″، المتعلق بإجرائه محادثات مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” أرنون موزيس، للحصول على تغطية إعلامية إيجابية، مقابل التضييق على توسع صحيفة “إسرائيل اليوم” المنافسة.

ولكن المستشار القانوني للحكومة أفيخاي مندلبليت، لم يقرر حتى الآن تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو.

وإضافة إلى هذه القضايا، فإن الشرطة تحقق مع رئيس الحكومة في القضية المسماة “الملف 3000″، وتتعلق بفساد في صفقة شراء إسرائيل غواصات وقوارب حربية من ألمانيا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن