لماذا قال الأسد: لن اتنحى

ترامب الاسد بوتين

أثناء إجتماع  وزير خارجية اميركا مع الرئيس الروسي بوتين إقترح عليه تنحي الأسد وتسلم شخصية علوية معتدلة مكانه وأن يسكن في موسكو في القصر الذي يريد أو في بيلا روسيا وأن أميركا مع أوروبا لن تطلب شيئا من الأسد بسبب حرب الستة سنوات ولن تتهمه بشيء ورفض الرئيس الروسي بوتين الطلب الأميركي وقال سأنقله إلى الرئيس الأسد.

فاستدعى الرئيس الأسد تلفزيون بيلا روسيا وأعطى حديث أنه لن يتنحى وأنه ليس تعبانا وأنه سيحرر سوريا كلها من الإرهاب وأن 80% من الأراضي السورية أصبحت محررة والباقي 20% في يد داعش وجبهة النصرة، سيحررهم ويقضي على إرهاب داعش وجبهة النصرة.

الرئيس الأسد غضب من الإقتراح الأميركي وغضب من موقف أميركا واوروبا وقال إنهم لايعرفون تاريخ سوريا وشعب سوريا الذي قاوم 6 سنوات وبدأ ينتصر الآن وعندما بدأ الإنتصار جاء العرض الاميركي المدعوم سعوديا وقطريا وإسرائيليا.

قال الأسد سأحرر سوريا ولن أخرج من القصر الرئاسي إلا شهيداً وإن من يعتقد أن بشار الأسد الرئيس لسوريا العظيمة يستسلم فهو مخطئ جدا جدا ولقد حررنا الساحل السوري كله ومدينة حمص ودرعا المدينة وجبل العرب وسيطرنا على ريف حمص تقريبا وحررنا تدمر وحررنا أعرق مدينة في علم الإجتماع والإزدهار وهي حلب مع قسم كبير من ريفها وسيعود سكان حلب ال 5 ملايين إلى حلب ويعود الإزدهار لها، كما أخرجنا المسلحين كلهم إلى إدلب وحررنا ريف حلب العالي من الزبداني إلى مضايا. ودمشق العاصمة، أعرق مدينة في العالم، آمنة والناس تعيش فيها وتتجول براحة.

واسترجعنا قسم كبير من دير الزور ونحن نطوق مدينة الرقة وهزمنا تركيا والسعودية وقطر وإسرائيل وكل ذلك بفضل الجيش العربي السوري والحلفاء وتضحيات الشعب السوري العظيم وخلال سنتين سيعود النازحون السوريون إلى بلادهم وسنبدأ ورشة إعمار سوريا واكتشفنا ثالث أكبر حقل غاز في العالم قبالة الساحل السوري وقمنا بتلزيم استخراج الغاز الى شركة روسية هي “الغاز ستروم”، وسوريا ليس عليها أي دين خارجي أو داخلي وستعيد إعمار نفسها بنفسها.

وختم الرئيس الأسد قوله أنا مقاتل أو شهيد ولا حل وسط بين الإثنين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن