لماذا يرتدي أعظم لاعبي كرة القدم في العالم الرقم 10؟

لماذا يرتدي أعظم لاعبي كرة القدم في العالم الرقم 10؟

غزة – الوطن اليوم

ليونيل ميسي يرتدي الرقم 10، نيمار يرتدي الرقم 10، واين روني يرتدي الرقم 10.

وتضم قائمة الفائزين اخيرا بجائزة الكرة الذهبية التي تعطى لأفضل لاعب في العالم، مايكل أوين، كاكا، رونالدينيو ، جميعهم يرتدون الرقم 10.

جزء من شعبية هذا الرقم 10 يعود الى دييجو مارادونا وبيليه، وهما من أعظم اللاعبين الذين مروا على الإطلاق. كلاهما ارتدى الرقم 10، لذلك سيكون امتدادا طبيعيا للعديد من أفضل لاعبي اليوم اختيار هذا العدد.

عندما تم تعيين أرقام أول لاعبين ، أعطي 11 رقما بدءا 1-11 مع حارس المرمى الذي يرتدي الرقم 1، المدافعون يرتدون أدنى الأرقام، والمهاجمون يرتدون أكبر الأرقام.

هذا هو الى حد كبيرالترقيم الشعبي نفسه للعبة البيسبول. عندما تم تعيين أول الأرقام أنه يستند إلى وضعهم في ترتيب الضرب. وهكذا ارتدى بيب روث رقم 3 ولو جيهريج ارتدى رقم 4، على سبيل المثال.

وكان التشكيل الأكثر شيوعا المستخدم من قبل فرق كرة القدم عندما بدأت ترقيم 2-3-5، وهذا هو اثنان من المدافعين، لاعبو الوسط الثلاثة، وخمسة مهاجمين. تم تعيين أرقام اللاعبين على أساس هذه المواقف.

مع مرور الوقت، انتقلت الفرق بعيدا عن 2-3-5 وأصبح أكثر شعبية 4-4-2. حاولت فرق الإبقاء على الترقيم الأصلي قدر الإمكان.

و أصبح 4 و 5 على ظهورهم المركز، مع غ. 2 و 3 تتحرك واسعة. بالإضافة إلى ذلك، لا. 7 و 11، في تشكيل الجناح الأصلي، وظل الجناح في التشكيل الجديد، والآن فقط هم في خط الوسط.

بدأ التحول من هذا القبيل:

الآن باتت معدودة مواقف من هذا القبيل، مع 9 و 10 يتم تعيين إلى الأمام اثنين.

تقليديا، فإن واحدا من هؤلاء اللاعبين سيكون أفضل للجميع حول لاعب، هداف وصانع الألعاب، وكان في معظم الأحيان تعيين هذا اللاعب رقم 10.

وبالتالي بيليه ومارادونا ارتدى رقم  10 والعديد من أفضل للجميع حول اللاعبين تابعوا.

وكان اللاعب الآخر تقليديا أكثر من هداف على التوالي، ومهاجم.

وبسبب هذا، الرقم 9 هو أيضا عدد شعبية بين اللاعبين الكبار، بمن في ذلك لويس سواريز لأوروغواي وروبن فان بيرسي من هولندا.

بطبيعة الحال، اليوم، لم تعد الفرق تتقيد بنظام الترقيم. يتم ذلك أكثر من تقليد أو في ما يتعلق بعظماء مع لاعبين في كثير من الأحيان اختيار أعداد أكبر من 11 ارتدى ديفيد بيكهام رقم  23 مع لوس انجليس غالاكسي، على سبيل المثال.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن