لمحبي السفر.. إليكم أغلى 5 مناطق للغوص حول العالم

السياحة السفر

يعد العالم الموجود تحت الماء من العوالم المميزة التي يميل كثيرون إلى الاستمتاع بأجوائه الساحرة، خاصة في ظل ما هو موجود أسفل الماء من ابداع في المخلوقات كلها، سواء الأسماك أو الشعاب المرجانية، وهو ما يمنح رياضة الغوص متعة خاصة.

نقدم فيما يلي قائمة بأغلى 10 مناطق للغوص في العالم :
– البحر الأحمر – مصر :

تقدر كلفة رحلة الغوص للفرد هناك بـ 100 دولار : بينما يربط كثيرون مصر بالكثبان الرملية، الأهرامات والجمال، فإن الحقيقة غير ذلك حين يتعلق الأمر بأوجه السياحة المتنوعة هناك، خاصة وأن فيها بعضا من أفضل مناطق الغوص في العالم. وتتسم تلك المناطق بالمياه الدافئة حتى خلال أشهر فصل الشتاء، درجة النقاء العالية والمدربين المحنكين الذين يعملون في البحر الأحمر.
– جزيرة كوزوميل – المكسيك :

تقدر كلفة رحلة الغوص للفرد هناك بـ 300 دولار: تقع هذه الجزيرة الرائعة على الساحل الشرقي لشبه جزيرة يوكاتان، وتعرف باسم جنة الشعاب المرجانية، وهي مقر لما لا يقل عن 19 منطقة مميزة للغوص.
– جزيرة فريجاتي الخاصة – سيشيل :

تقدر كلفة رحلة الغوص للفرد هناك بـ 360 دولار : تقع في قلب المحيط الهندي، شرق الساحل الجنوبي الشرقي لافريقيا، مساحتها 740 فدانا ويوجد فيها 16 فيلا يمكنها استيعاب 40 فرداً في الوقت نفسه.
– جزر تركس وكايكوس – منطقة البحر الكاريبي:

تقدر كلفة رحلة الغوص للفرد هناك بـ 400 دولار : تعد من مقاصد الغطس الشهيرة منذ سبعينات القرن الماضي، وتتسم بمياهها شديدة النقاء وبحياتها البحرية الملونة والرائعة للمصطافين.
– الحاجز المرجاني العظيم – استراليا :

تقدر كلفة رحلة الغوص للفرد هناك بـ 500 دولار : يوجد هناك أكبر منطقة لتجمع الشعاب المرجانية في العالم، تمتد على مسافة تزيد عن 1600 ميل بطول الساحل الاسترالي. ولعل أكثر ما يجذب الزوار هناك حدائق الشعاب المرجانية بما يوجد فيها من أكثر من 400 نوع مختلف للشعاب. وتصل درجة نقاء الماء الى أعلى مستوياتها هناك بين شهري يونيو وأغسطس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن