لمواجهة (إس -300) تحصينات أمريكية جديدة لإسرائيل

لمواجهة (إس -300) تحصينات أمريكية جديدة لإسرائيل

كشف موقع “ديبكا” الاسرائيلي تفاصيل ان الولايات المتحدة الأمريكية بصدد تسليم تحسينات إضافية على طائرة “إف 35” الشبح، لتحصين إسرائيل.

وزعم الموقع أنه بعد أيام قليلة من مباحثات ومداولات بين قيادات سياسية وعسكرية من الطرفين، الأمريكي والإسرائيلي، فإن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ترغب في تحصين إسرائيل من بطاريات صواريخ “إس 300” الروسية التي صدرتها الأخيرة لسوريا، مؤخرا.

وادعى الموقع الإسرائيلي بأن الولايات المتحدة سترسل لسلاح الجو الإسرائيلي تعزيزات أو تحسينات إضافية على الطائرة الأمريكية الشبح، من نوع “إف 35″، الخاصة بسلاح الجو الأمريكي، وبعضها موجود في قاعدة الظفرة الجوية بأبو ظبي، وذلك بعد وصول بطاريات صواريخ “إس 300” الروسية لسوريا، على أن تنقل من أبو ظبي الإماراتية إلى إسرائيل مباشرة.

وأضاف أن إدارة ترامب سترسل مثل هذه التعزيزات أو الإضافات لكل من السعودية والإمارات، بعد إرسال رسالة لكل من ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وولي العهد الإماراتي، الأمير محمد بن زايد، تفيد بذلك.

وأفاد الموقع بأن كل من الإمارات والسعودية سيتسلمان التعزيزات الإضافية التي ستحصل عليها إسرائيل، قريبا، وذلك كله بغرض تحصينهم، جميعهم، من صواريخ “إس 300″الروسية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن