لهذه الأسباب عليك ان تؤسس مشاريع صغيرة خاصة بك

لهذه الأسباب عليك ان تؤسس مشاريع صغيرة خاصة بك

هل تساءلت يوماً لمَ يقوم رواد الأعمال بتأسيس شركاتهم الناشئة ومشاريع صغيرة خاصة بهم وتحمل المخاطر الكبيرة في تأسيس الشركات الناشئة وما هي الدوافع التي تجعلهم يؤسسون شركاتهم الخاصة بهم بدلاً من العمل كموظفين لدى الشركات؟

لمعرفة الأسباب الرئيسية التي تدفع رواد الأعمال للقيام بتأسيس شركاتهم الناشئة قام موقع Inc.com المتخصص بالأعمال باستقصاء آراء 500 رائد أعمال قاموا بتأسيس شركاتهم الناشئة ,تبين أن هناك 8 أسباب رئيسية تدفع رواد الأعمال لتأسيس شركاتهم الناشئة وهذه الأسباب يجب أن تجعلك أنت أيضاً تفكر في تأسيس شركتك الخاصة بك:

القدرة على التحكم بمصيرك: أغلب رواد الأعمال لديهم الرغبة في التحكم بمصيرهم الشخصي فهم أشخاص يحبون السيطرة واتخاذ القرارات لا أخذ الأوامر من الآخرين، فهم يتخذون القرارات ويتحملون مسؤولية نجاحها أو فشلها ولا يرغبون أبداً في أن يحدد مصيرهم شخص آخر.

تحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والعمل: من أكثر الفوائد لتأسيس شركتك الخاصة المرونة في العمل إذ يمكنك أن تحدد ساعات العمل التي ترغبها ويمكنك الخروج من الشركة في الوقت الذي تفضله وكذلك يمكنك الاستمتاع بالجلوس مع عائلتك وأصدقائك في الوقت الذي تشاء على عكس العمل لدى الشركات والتي تجعلك مقيداً في وقت محدد للعمل مما يخل التوازن بين حياتك الشخصية والعمل.

 يمكنك اختيار الأشخاص الذين ستعمل معهم: عندما تعمل لدى الشركات لا تستطيع اختيار الأشخاص الذين تعمل معهم في الشركة وهذا سيؤثر بالتأكيد على مستوى إنتاجيتك في حال وجود موظفين غير فعالين، بينما في شركتك الناشئة تختار الأشخاص الذين ترغبهم ليعملوا معك إذ يمكنك اختيار أشخاص مبدعين ومُلهمين يساعدوك على التطور والعمل بشكل أفضل.

تتحمل المخاطر ولكن قد تحقق أرباحا كبيرة: من أهم الأسباب التي تدفع رواد الأعمال لتأسيس شركاتهم رغبتهم في تحقيق الأرباح الكبيرة والتي تعادل أضعافا مضاعفة للرواتب التي يمكن أن يحصلوا عليها من العمل لدى الشركات، فهم يتحملون المخاطر الكبيرة رغبة منهم في تحقيق الأرباح وتطوير أنفسهم والقاعدة في الأعمال تقول كلما زادت المخاطر المتوقعة زاد الربح المتوقع، فالربح الكبير مرتبط بالمخاطر الكبيرة.

كسر الروتين والدخول في تحد مع نفسك: إن عملت كموظف لدى إحدى الشركات سيكون لديك مهام معينة تقوم بها وبشكل روتيني لسنوات بينما في ريادة الأعمال كل يوم عمل مختلف عن اليوم الآخر، إذ يدخل رائد الأعمال في تحد مع نفسه من أجل نجاح شركته فكل يوم يبدع رائد الأعمال فكرة جديدة لتطوير شركته الناشئة.

تعمل عملا تحبه: لكي تنجح في عملك يجب أن تحب عملك إذ يرتبط مستوى إنتاجيتك في العمل بدرجة الشغف بعملك، قد تحصل على وظيفة لدى إحدى الشركات ولكن هذه الوظيفة قد لا تحبها مما يؤثر على مستوى إنتاجيتك. أما في حال تأسيسك لشركتك الناشئة سيكون شغفك وحبك كبيرين لعملك فأنت الذي اخترت مجال عملك ولم يتم فرضه عليك.

ستساهم في دعم المجتمع والاقتصاد الوطني: تأسيس شركتك الخاصة سيساهم في دعم المجتمع والاقتصاد من خلال مشاريعهم إذ يمكن لهذه المشاريع تأمين فرص العمل مما يخفض معدلات البطالة كذلك يمكن أن يحققوا قيمة مضافة للاقتصاد من خلال تحقيق الأرباح في شركاتهم، ومن ناحية أخرى ستزيد الشركات الناشئة معدلات الاستثمار في الاقتصاد وهذا كله سيعود بالنفع على الاقتصاد.

ستشعر بالاعتزاز والفخر لوضع بصمتك في الحياة: تأسيس شركة خاصة بك تقدم منتجات مفيدة للمجتمع والسوق ستجعلك تشعر بالفخر لعملك شيئا ما في المجتمع ووضع بصمتك الخاصة على عكس العمل لدى الشركات إذ لا يمكنك تطبيق أفكارك الإبداعية ووضع بصمتك الخاصة.

يمكنك متابعة محمد غريب على تويتر
https://twitter.com/MhdGhareeb

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن