ليبرمان: اسقاط حكم حماس من قبل الشعب في غزة أفضل من اسقاطه عن طريق الجيش

ليبرمان: اسقاط حكم حماس من قبل الشعب في غزة أفضل من اسقاطه عن طريق الجيش

قال وزير الحرب الإسرائيلي الذي هدد في الماضي باغتيال إسماعيل هنية إن اسقاط حكم حماس من قبل الشعب في قطاع غزة أفضل من اسقاطه عن طريق الجيش الإسرائيلي.

واوضح ان هناك امكانيتان: اسقاط حماس عن طريق الجيش الإسرائيلي ودفع ثمن ليس سهل، يشمل الحاجة للسيطرة على غزة، او المحاولة للوصول لوضع يقوم المواطنون بأنفسهم بإسقاط الحكم. الطريق الثانية توفر استقرارا أكثر.

في سياق اخر كشف ليبرمان بانه حسم قراره حول هويه رئيس الأركان الإسرائيلي القادم ونائبة، جاء هذا في مقابلة مع صحيفة يديعوت احرونوت.

وينهي رئيس الأركان الإسرائيلي غادي ايزنكوت مهام منصبه نهاية العام الحالي، وهناك أربعة مرشحين لتولي المنصب بينهم نائبة الجنرال آفيف كوخافي، والنائب السابق الجنرال يائير جولان، والجنرالات نيتسان الون والجنرال ايال زمير.

وكشف :قررت بالفعل عمن سأوصي بان يتولى منصب رئيس الأركان القادم وأيضا قررت من سيكون نائبه.

وقبل التعيين استشار ليبرمان عددا من كبار المسؤولين في المؤسسة الأمنية وقال :لجميع المرشحين هناك مزايا ايجابية وعيوب، وتابع :بحثت عن شخص يتحدث معي بمصطلحات الحسم والانتصار. خلال المباحثات مع مسؤولين في المؤسسة العسكرية اسمع أكثر من اللازم مصطلحات الساحة السياسية وتأويلات قانونية، القيمة الأهم بنظري هي الانتصار، بدون تفسيرات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن