ليبرمان: الحرب الرابعة في غزة يجب أن تكون الأخيرة

ليبرمان: الحرب الرابعة في غزة يجب أن تكون الأخيرة

شدد وزير الأمن الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان، يوم الإثنين، على أن المواجهة مع حركة حماس في قطاع غزة أمر لا مفر منه، مستدركا : “لكن السؤول متى سيحدث هذا؟”.

وقال ليبرمان في تصريحٍ صحفي : “الحرب الرابعة في قطاع غزة يجب أن تكون الأخيرة وليست مرحلة مؤقتة لمزيد من المواجهات”.

وأضاف : “يجب أن نضغط بشدة على حماس وأن نكسر إرادتهم في القتال ضدنا وأيضاً نكسر إيمانهم بأنهم سيكونون قادرين على طردنا من أرضنا”. وفق حديثه.

وتعقيبا على إعلان سرايا القدس أمس إمتلاكها صواريخ دقيقة من ناحية التفجير والتدمير والمدى، قال ليبرمان : “يتباهون في غزة بصواريخ طويلة المدى دقيقة بحوزتهم وتهدف لضرب إسرائيل”، موضحا أن الحكومة الإسرائيلية تحاول تأجيل المواجهة العسكرية المطلوبة من خلال دفع 15 مليون دولار رسوم “الحماية” إلى حماس كل شهر. بحسب تعبيره.

وتابع إنه “من الناحية العملية لا يؤدي نقل الأموال، إلا إلى تقريب المواجهة العسكرية بل وسيعززها”.

وفي سياقٍ متصل، حذر مصدر أمني إسرائيلي وُصِف بالكبير، المستوى السياسي في إسرائيل، من انفجار الأوضاع في الضفة والقطاع؛ بسبب تهديد أسرى حماس بالتصعيد في السجون، وزيادة التوترات في المسجد الأقصى. وفق الإذاعة الإسرائيلية العامة.

ونقلت الإذاعة عن المصدر الأمني قوله: إن الأوضاع في قطاع غزة، قنبلة موقوتة من الممكن أن تهز الساحة الانتخابية في إسرائيل.

يشار إلى أن إسرائيل شنّت ثلاثة حروب مدمرة على قطاع غزة منذ العام 2008، فيما كان آخرها عدوان 2014 والذي استمر 51 يوما متواصلا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن