ليبرمان يزعم: حماس تمنع صفقة جديدة وأبومازن يضحي بأهل غزة ويجرنا للحرب

أفيغدور ليبرمان
أفيغدور ليبرمان

اتهم وزير الجيش لإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الاثنين خلال لقاء جمعه،بالأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش اتهم حركة حماس بمنع صفقة تبادل جديدة.

و زعم ليبرمان ان حركة حماس تتمسك بجنديين ومدنيين إسرائيليين، وتضع شروطا غير واقعية قبالة الحكومة الإسرائيلية والتي تحول دون التوصل إلى صفقة جديدة”.

و ادعى ليبرمان أن حماس تحتجز الجنود والمدنيين بشكل ويتنافى والمواثيق الدولية، حيث ترفض الكشف عن أي تفاصيل عن الإسرائيليين، كما تمنع قوات الصليب الأحمر من زيارتهم، مطالبا المجتمع الدولي ممارسة الضغوطات على حماس لتعدل عن مواقفها المتشددة.

كما حرض ليبرمان على الرئيس الفلسطيني محمود عباس واتهمه بالضلوع في تفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة وهي الإجراءات التي من شأنها أن تؤدي إلى تدهور الأوضاع والمواجهة العسكرية بين حماس وإسرائيل على حد زعمه .

وتابع مزاعمه قئلا :” عباس يقود سياسة تهدف إلى تردي الأوضاع في قطاع غزة بهدف جر إسرائيل إلى مواجهة مع حركة حماس

وواصل ليبرمان مزاعمه قائلا :” عباس يوظف الصراعات الفلسطينية الداخلية لصالحة ومستعد لتقديم أهالي غزة لهذه الغاية.

يشار الى ان ليبرمان يواجه انتقادات شديدة من قبل عائلات الجنود الاسرى اضافة الى بعض المسؤولين الاسرائيليين الذين يتهمونه بعرقله صفقة تبادل الاسرى .

وكان اخرها الانتقادات التي وجهتها عائلة المفقود “هدار غولدن” حيث اتهمت ليبرمان بالضعف وبأنه “جبان”، مطالبة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بأن يثبت أنه قائد إنساني.

وقالت والدة غولدن “أنه يبدوا علي ان اذهب بنفسي الى قطاع غزة لإعادة ابني و هذه مهمتي , الشعب يريد حل و لا يوجد هنا في الحكومة من يرغب بإعادتهم”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن