“لينوفو” الصينية تخطط لإطلاق أول كمبيوتر قابل للطي

في ظل التسابق المتلاحق بين الشركات التقنية لتطوير هواتف ذكية قابلة للطي، أعلنت شركة “لينوفو” عن مشروع كمبيوتر لوحي قابل للثني.

يأتي ذلك في وقتٍ عرضت فيه الشركة مؤتمرا لها، عُقد بولاية فلوريدا الأميركية، حيث طُرح نموذج لكمبيوتر لوحي قابل للطي، سيندرج حد قولها ضمن عائلة “ثنك باد إكس 1″، ويُتوقع إطلاقه رسمياً العام القادم.

ووفقا لما ذكر في موقع “إنغادجت” التقني، لم تكشف الشركة الصينية عن تفاصيل تقنية خاصة بالجهاز؛ خوفاً من وجود منافسين لها قد يفكرون بدورهم في الدخول لهذا الميدان.

ومن بين المواصفات التي كشفها الموقع أيضاً، أن شاشة الكمبيوتر من نوع “أوليد” وبقياس 13.3 إنشات، وتعمل بأسلوب يشبه “غالاكسي فولد” من “سامسونغ” القابل للطي.

وفيما يخص آلية العمل فإن “لينوفو” عملت على تطوير المفِصل الذي يثني الشاشة، فضلا عن الاهتمام بشكل كبير في جوانب تتعلق بالحماية ومتانة الشاشة، وتخفيف وزن الجهاز بشكل كبير، وإضافة قلم للكتابة على الشاشة. وبمقدور الجهاز اللوحي كذلك التحوّل إلى كمبيوتر مكتبي، إذ أنه يدعم توصيل لوحة مفاتيح وماوس بتقنية “بلوتوث” اللاسلكية.

ويتوقع خبراء تقنيون أن تكون هناك خيارات توصيل أخرى مثل منفذ “يو إس بي”، كما أن عمر البطارية سيمتد ليوم كامل، وسيدمج مكبرات صوت ثنائية وكاميرات ويب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن