مؤسسات القطاع الخاص بغزة توقف التنسيق لإدخال البضائع عبر معبر كرم أبو سالم

كرم أبوسالم

أوقفت مؤسسات القطاع الخاص في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) التنسيق لدخول كافة أنواع البضائع عبر معبر كرم أبو سالم اليوم الأربعاء ويوم غدٍ الخميس بسبب الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الكارثية في قطاع غزة.

ومن المقرر أن تتجه اليوم الشاحنات التي تنقل البضائع من معبر كرم أبو سالم جنوبًا إلى حاجز بيت حانون/ “إيرز” شمالا بمسير احتجاجًا على الحصار الإسرائيلي “الغاشم”، وفق دعوة لشركات النقل.

وأفادت الشركات بأنه لن يكون هناك عمل بمعبر كرم أبو سالم يومي الأربعاء والخميس المقبلين، وستتجه الشاحنات صوب حاجز بيت حانون.

وأضافت أن سائقي الشاحنات سيخرجون من “شارع 10” جنوب مدينة غزة تجاه شارع صلاح الدين حتى معبر بيت حانون لغاية حاجز ٥-٥.

ونظم سائقو 150 شاحنة تجارية تابعة للقطاع الخاص في غزة الأسبوع الماضي مسيرًا انطلق من مفترق “الشهداء” حتى مقر مجلس الوزراء الفلسطيني غرب المدينة احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية وتراجع حجم الشحنات الموردة من معبر كرم أبو سالم الحدودي.

يشار إلى أن عدد الشاحنات الناقلة للبضائع من المعبر الحدودي تراجع من نحو 1000 شاحنة يوميًا إلى 250 -300 شاحنة فقط، بسبب ما يقوله أصحاب تلك الشاحنات تراجع حاد في إقبال المستهلكين على الشراء.

وكان يبلغ نصيب الشاحنة الواحدة من 15- 20 نقلة شهريًا، أما اليوم فقد تراجع العدد إلى 3 نقلاتٍ فقط، وفق أصحاب تلك الشاحنات.

ويعيش قطاع غزة حالة غير مسبوقة من التدهور الاقتصادي بسبب تشديد الحصار والإجراءات العقابية التي فرضتها السلطة الفلسطينية مؤخرا على القطاع، وكان أبرزها تقليص الرواتب وإحالة أغلب الموظفين إلى التقاعد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن