ماذا قالت موسكو لوفد “الائتلاف السوري” في انقرة؟

الائتلاف السوري

جددت وزارة الخارجية الروسية التأكيد على ضرورة تفعيل الجهود بما يخدم مصالح الحل السياسي السريع للأزمة في سوريا عبر مباحثات بين الحكومة السورية وطيف واسع من المعارضة الداخلية والخارجية على أساس بيان جنيف.

وافاد موقع “سوريا الان” امس الخميس، ان الخارجية الروسية قالت في بيان عقب لقاء نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف في مقر السفارة الروسية بتركيا مع وفد “الائتلاف السوري”: “تم التشديد على مهمة تضافر مواقف وأعمال دمشق والمعارضة البناءة في مكافحة الإرهابيين الدوليين الذين يهددون وجود سوريا بحد ذاتها كدولة موحدة ذات سيادة”.

وأشارت الوزارة، إلى أنه “تم في سير اللقاء تبادل للاراء حول نتائج اللقاءين التشاوريين السوريين اللذين جريا في موسكو كإجراءات تمهيدية لعقد مؤتمر جنيف 3”.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، ان بوغدانوف ناقش في انقرة مع النائب الاول لوزير الخارجية التركي فريدون سينيرلي اوغلو المسائل الملحة المطروحة على جدول اعمال الشرق الاوسط والأوضاع الناشئة في سوريا والعراق وليبيا واليمن، مع التركيز على قضية الإسراع بالحل السياسي للازمات في هذه البلدان وتقديم المساعدة الانسانية.

كما ناقشا تضافر جهود المجتمع الدولي من اجل التصدي الحازم للخطر الإرهابي المنطلق من جماعة “داعش” الارهابية.

وكان الوفد الروسي المشارك في اجتماعات مجلس حقوق الانسان في جنيف جدد في مداخلة له خلال أعمال الدورة التاسعة والعشرين للمجلس التابع للامم المتحدة استعداد موسكو لاستضافة مزيد من المشاورات السورية السورية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن