ماذا يحمل وفد مركزية فتح إلى غزة خلال الأيام القادمة؟

د. فايز أبو عيطة
د. فايز أبو عيطة

قال المتحدث بإسم حركة فتح فايز أبو عيطة، أن وفد اللجنة المركزية لحركته و الذي سيصل إلى غزة خلال الأيام القليلة المقبلة اي بعد انتهاء عطلة الأعياد اليهودية، يحمل مبادرة محددة تجاه إنهاء الانقسام، وإجراء الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية أو تشكيل حكومة وحدة وطنية.

واكد  أبو عيطة، إنه من المطلوب أن يكون هناك مواقف واضحة ونهائية من هذا الانقسام الذي دمر الشعب الفلسطيني، خاصة وأن المبادرة تستند لاتفاقي القاهرة والدوحة وكافة الاتفاقات السابقة.

وأضاف إن حركته معنية بإنهاء الانقسام، وإعادة الوحدة الوطنية، لأنه لم يعد استمرار الانقسام محتملاً لما سببه ومازال يسببه من ضرر للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني على حد سواء، ولذلك فإن وفد اللجنة المركزية للحركة سيصل غزة من أجل الجلوس مع حركة حماس، وتفعيل المصالحة، وإنجاز اتفاقياتها.

وتابع أبو عيطة: “لا نريد الاستمرار في إدارة الانقسام، وإنما نريد الوصول مع حركة حماس إلى حلول جذرية توحد شقي الوطن جغرافياً وديمغرافياً”.

يُذكر أن الوفد الفتحاوي لديه مهمة كبيرة لإنهاء الانقسام، وإجراء مشاورات نهائية من أجل إنهاء هذا الملف، وتطبيق المصالحة مع حركة حماس، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، يشارك بها الكل الفلسطيني.

وكانت وسائل إعلام محلية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مساء أمس، خبراً عن عقد لقاء بين حركتي “فتح” و”حماس” في غزة بهدف إيصال حركة “فتح” رسالة من الرئيس محمود عباس لحركة “حماس”.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح شكلت لجنة من 6 افراد لبحث موضوع الرواتب والتفاوض مع حركة حماس لتسليم غزة .

وتتكون اعضاء اللجنة من روحي فتوح وحسين الشيخ ومحمود العالول وعزام الاحمد وابو ماهر حلس والحج اسماعيل جبر.

ومن  المقرر ان تقدم اللجنة تقريرها للرئيس عباس  في 25 من الشهر الحالي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن