ماراثون فلسطين ينطلق غدا في بيت لحم بمشاركة 62 دولة

05113861792256384010645350872255

الوطن اليوم _ بيت لحم

ينطلق غداً ماراثون فلسطين 2016، من ساحة المهد باب الدير في مدينة بيت لحم بمشاركة 62 دولة.

ويشارك في الماراثون 4500 متسابق من بينهم 1000 اجنبي و103 متسابق من قطاع غزة و55 متسابق من ذوي الاعاقة الحركية، كما تشكل المرأة ما نسبته 45% من مجمل عدد المتسابقين.

واعلن محافظ بيت لحم اللواء جيرين البكري عن الانتهاء من الترتيبات العملية مع مختلف جهات الاختصاص عبر لجنة الاشراف العليا للماراثون، والذي سيشارك به عدد من الشخصيات الدبلوماسية والرسمية.

وسينطلق الماراثون من ساحة المهد حتى النشاش في الخضر والعكس بواقع دورتين، بالاضافة الى اقامة العديد من الفعاليات والنشاطات الثقافية والترفيهية للاطفال في ساحة المهد اثناء سير الماراثون الصباحي.

ويذكر ان الماراثون يشمل ثلاث مراحل الاولى: 10 كم بواقع 3200 متسابق من بينهم 55 متسابق من ذوي الاعاقة والثانية:21 كم بواقع 1000 متسابق والثالثة :  42 كم بواقع 300 متسابق من بينهم 2 عدائيين دوليين من دولة كينيا، ويصنف العداء الدولي حسب الوقت او الفترة الزمنية لقطع المسافة الدولية ( أي من يقطع مسافة 42 كم في اقل من ساعتين ونصف للرجال و ثلاث ساعات للنساء).

فيما يخص الخطة المرورية
فقد اوضح د. لؤي زعول مدير دائرة العلاقات العامة في محافظة بيت لحم وحسب بيان الشرطة الفلسطينية قسم المرور بالمحافظة، فانه سيتم إغلاق جزئي لجميع المداخل والطرق الفرعية التي ستعترض خط سير الماراثون أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن ومركبات الإسعاف والطوارئ من الساعة 7:30 صباحا، ذلك لتجنب دخول مسار خط سير الماراثون والذي سينطلق من ساحة المهد في تمام الساعة 8:00 صباحا، كما سيتم إغلاق شارع المهد وشارع القدس الخليل بشكل كامل وقت مرور العدائين من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا، كما سيتم تحويل المركبات القادمة من بيت ساحور (ارارات) إلى بيت لحم عبر شارع واد شاهين، كما سيتم تحويل المركبات من مفترق سلطة المياه باتجاه شارع الكركفة والانطونية الى معبر 300، كما سيتم تحويل المركبات القادمة من معبر 300 إلى بيت لحم عبر شارع الانطونية إلى شارع الكركفة، والمركبات القادمة من الخضر ومخيم الدهيشة إلى شارع الجبل في مدينة بيت لحم، والمركبات القادمة من الخليل باتجاه برك سليمان وارطاس ثم شارع الجبل وصولا الى السينما والمدبسه، كما تم تحديد المسلك الايمن للعدائين الذي سيكون مغلق بالكامل اثناء الماراثون.

وستتواجد شرطة مرورية على المفارق الرئيسية لتسهيل حركة المواطنين عند الضرورة.

ودعت المحافظة المواطنين “التعاون مع كافة الطواقم المختصة لانجاح هذا الحدث الوطني الكبير والحفاظ على السلامة العامة للجميع”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن