مايكروسوفت تقدم أداة إزالة برمجية الابتزاز المالي TeslaCrypt

الوطن اليوم – وكالات
من أخطر البرمجيات الخبيثة التي تصيب حواسيب المستخدمين هي برمجيات الابتزاز المالي. تقوم بإغلاق جهازك وتشفير بياناتك وتطلب منك مبلغ مالي محدد خلال مدة معينة حتى تسمح لك بفتح جهازك والوصول إلى ملفاتك. مايكروسوفت لديها أداة ستساعدك على التخلص من الوقوع في هذا المأزق.
TeslaCrypt هي واحدة من أشهر تلك برمجيات التي نشطت مؤخراً. حيث ارتفع عدد الضحايا والأجهزة المصابة بها من ألف جهاز يومياً إلى 3500 جهاز يومياً في نهاية اغسطس الماضي. ومنذ ذلك الوقت والإصابات ترتفع إلى أرقام قياسية جديدة.
قامت مايكروسوفت بتطوير أداة خاصة بها قدمتها في آخر تحديث أمني لبرنامج Malicious Software Removal Tool (MSRT) تأمل من خلالها إزالة تلك البرمجية الخبيثة بدون دفع أي فدية مالية. ومايكروسوفت ليست الوحيدة في هذا المجال حيث أن سيسكو لديها أداة خاصة لإزالة TeslaCrypt أيضاً، وهناك حزمة الحماية المجانية الخاصة أيضاً تقدم نفس الخدمة.
ظهرت TeslaCrypt لأول مرة بداية العام الجاري وكانت تستخدم تشفير عالي التعقيد AES 256 في إغلاق الأجهزة وطلب دفع مبالغ مالية بواسطة البتكوين لمنع تتبعها وإلغائها أو بطاقات كاش كارد جاهزة من باي بال وتتراوح مبالغ الفدية ما بين 500 – 1000 دولار للجهاز الواحد.
من أجل تفحص جهازك إن كان يحوي البرمجية أم لا يمكنك استخدام برنامج Windows Defender لنظامي ويندوز 10 و 8.1 أو Microsoft Security Essentials لنظام ويندوز 7 كما يوصى بإجراء فحص شامل لكل الجهاز وبالطبع تحديث قاعدة بياناته.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن