مايكروسوفت: وجه المستخدم سيصبح كلمة المرور مع “ويندوز هالو”

6

ذكرت تقارير إخبارية، أن شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت”، تعتزم إضافة خاصية جديدة إلى الإصدار المنتظر من نظام التشغيل “ويندوز”، تتمثل في استخدام السمات الفسيولوجية للمستخدم ككلمة مرور إلى الجهاز.

وأشار موقع “بي سي ماجازين” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن الخاصية الجديدة في نظام التشغيل “ويندوز 10” الذي يستخدم في الأجهزة المحمولة، تتيح للمستخدم تحويل وجهه أو بصمته أو قزحية العين لكي يتعرف الجهاز عليه دون الحاجة إلى كلمة المرور التقليدية.

ولذلك يمكن للمستخدم استخدام ملامح وجهه أو قزحية عينه أو بصمته ككلمة مرور للتطبيقات الشخصية أو البيانات المؤمنة أو موقع الإنترنت وغيرها، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء “الألمانية”.

وتحمل الخاصية الجديدة اسم “ويندوز هالو” وتستخدم مزيجا من الأجهزة والتطبيقات المتخصصة، لكى تضمن التأكد من تطابق السمات الفسيولوجية للمستخدم لضمان عدم استخدام صور أو وجه شبيه للدخول إلى الجهاز الخاص به دون إذن.

وقال جو بلفور المسئول في “مايكروسوفت”، إن “ويندوز هالو” ليست مجرد بديل أسهل لكلمة المرور المكتوبة وإنما أكثر أمناً منها.

وأضاف أن الخاصية الجديدة تتيح للمستخدم تأمين بياناته وأجهزته وتطبيقاته وبعض استخداماته للإنترنت دون الحاجة إلى استخدام كلمات مرور معقدة. وقال بلفور، إن “ويندوز هالو” توفر مستوى من الأمن للبيانات يعادل مستوى التأمين الموجود فى شبكات كمبيوتر الشركات والمؤسسات الكبرى، التى تفرض قواعد أمن صارمة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن