ما سر الزي العماني الذي وصل به هادي إلى السعودية ؟

1

الوطن اليوم / وكالات – صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية العمانية، بأن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، توقف في السلطنة صباح الخميس (26 مارس 2015) لإجراء فحوصات طبية، ثم توجه إلى السعودية. وجاء هذا التصريح في وكالة الأنباء العمانية، الجمعة، بعد يوم من تضارب الأقوال حول كيفية خروج الرئيس اليمني من عدن ووصوله إلى السعودية.

وكانت عدة فضائيات ووكالات أنباء قالت إن هادي غادر إلى سلطنة عمان بعد قليل من بدء عملية “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية بمشاركة خليجية وعربية ضد مليشيات الانقلاب الحوثي. وقالت فضائية “سكاي نيوز” إن هادي توجه إلى عُمان برًّا برفقة رئيس جهاز المخابرات اليمني علي الأحمدي. وسلطنة عمان هي الدولة الوحيدة التي لا تشارك-حتى الآن- في عملية “عاصفة الحزم” بحسب صحيفة عاجل.

وظهر هادي بعدها في مطار قاعدة الرياض الجوية بصحبة وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وكان لافتًا ارتداؤه الزي العماني. ومن المتوقع أن يغادر هادي الرياض إلى مدينة شرم الشيخ المصرية لحضور اجتماعات القمة العربية المقررة السبت، التي سيكون ملف اليمن والأمن القومي العربي من أبرز ما سيناقشه الزعماء العرب خلالها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن