“مبادرة ترامب للسلام” تتصدر اجتماع نتنياهو اليوم

حكومة الاحتلال

يهيمن ملف مبادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في المنطقة على لقاء رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع طاقمه الوزاري اليوم .

وقال الخبير في الشأن الإسرائيلي والمحلل السياسي د. عمر جعارة، ” إن كل المؤشرات تؤكد بأن ما سيناقشه نتنياهو في اجتماعه هو مبادرة ترامب للسلام بكافة تفاصيلها، خاصة بما يتعلق في بندها السكاني”.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرئيس محمود عباس خلال اللقاء الذي جمعهما في نيويورك الأربعاء الماضي أن البيت الأبيض يعمل على إعداد مبادرة سلام، لكنه يحتاج مزيداً من الوقت لبلورتها.

وذكر موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” انه من المتوقع ان يطلع نتنياهو الوزراء خلال الاجتماع على تفاصيل لقاءاته الاخيرة في الامم المتحدة وخصوصا لقائه مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وحول الملف الايراني.

وكان قد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطابه امام الامم المتحدة في 22 ايلول إنه ينبغي تغيير الاتفاق النووي مع إيران للتخلص من البنود التي تزيل القيود على برنامج طهران النووي بمرور الوقت وإلا يجب إلغاؤه، وان إسرائيل ستتحرك لمنع إيران من إقامة قواعد عسكرية دائمة في سوريا لقواتها الجوية والبحرية والبرية، وان اسرائيل معنية بتحقيق السلام مع العرب والفلسطينيين، وان قرارات الامم المتحدة ضد إسرائيل تحرف التاريخ وهي اسوأ من الاخبار الكاذبة وذكر قرار اليونسكو بشأن الخليل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن