مبعوث ترامب للسلام في الشرق الأوسط يشن هجومًا حادًا على حماس

مبعوث ترامب للسلام في الشرق الأوسط يشن هجومًا حادًا على حماس

شنّ مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، هجومًا حادًا على حركة حماس، عقب زيارته مستوطنات غلاف غزة وعائلات الجنود المفقودين.

وبحسب القناة السابعة العبرية، فإن غرينبلات التقى خلال الزيارة عددًا من قيادة المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومسئولين في إدارة التنسيق والارتباط، كما زار أحد الأنفاق الذي يدعى الجيش اكتشافه ويعود للمقاومة في قطاع غزة.

ووفق القناة العبرية، فقد رافق غرينبلات في زيارته منسق عمليات الحكومة “الإسرائيلية” في المناطق الفلسطينية الجنرال يواف مردخاي، وعدد من الضباط في الجيش.

كما التقى المسؤول الأمريكي بعائلات الضابط هدار غولدن، والجنود أرون شاؤول، وابراهام منغستو، وهشام السيد المفقودين خلال العدوان الأخير على غزة عام 2014.

وقال غرينبلات على حسابه في “تويتر” عقب اللقاءات التي عقدها: “التقيت اليوم مرة أخرى بعائلات غولدن وشاؤول الذين احتجزت حماس أبناءهم الأعزاء في حرب غزة”.

وأَضاف غرينبلات: “تعاني هذه العائلات ألمًا لا يحتمل نتيجة تصرفات حماس المخزية والخسيسة، فيجب أن يعود جميع الإسرائيليين، وأصلي من أجل عائلاتهم”، على حد قوله.

وتابع غرينبلات: إنني “التقيت اليوم مرة أخرى بأعضاء عائلتي منغستو وهشام السيد، فقد اعتقلت حماس منغستو منذ اختفائه في سبتمبر 2014، واعتقلت هشام منذ اختفائه في أبريل 2015، كم تستحق حماس من اللوم على تسببها في هذه المعاناة الرهيبة”.

واتهم المسئول الأمريكي “حماس بإهدار الموارد على الأنفاق والصواريخ لمهاجمة إسرائيل بدلًا من إنفاقها على مساعدة شعب غزة وتوفير الكهرباء والمياه وتنمية الاقتصاد. تنشر حماس خطاب الكراهية وتغذي دائرة بغيضة من العنف. غزة تستحق أفضل من ذلك”، وفق قوله.

وأرفق غرينبلات مع تغريدته صورة له من داخل النفق برفقة ضباط من جيش الاحتلال.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن