متبرعون من قطر يكفلون 500 يتيم و100 أمرأة أرملة

10430375_1059376327438120_5217704815961500159_n

غزة / الوطن اليوم “خاص” / محمد السكني

نظمت مؤسسة السمع والبصر للتنمية والتأهيل المجتمعي قبل أيام حفل سواعد العطاء لإغاثة أهل غزة لكفالة 500 يتيم و 100  أمرأة أرملة وإيجار 70شقة للمتضررين بتبرع من دولة قطر بواسطة الدكتور مازن الهاجري والداعية فاطمة العلي ،  وعقد الحفل في قاعة رشاد الشوا في مدينة غزة ، بحضور وزير الأشغال العامة والأسكان وممثل حكومة الوفاق مفيد الحساينة ،ووزير الأوقاف سابقا إسماعيل رضوان، وتخلل الحفل بعض من العروض الفنية والإنشادية .

وصرح مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والأسكان أنه يجب أن يزول الحصار إلي الأبد عن قطاع غزة وان تسير عملية الأعمار ، وشكر مفيد الحساينة متحدثا باسم الحكومة الفلسطينية كل الدول العربية وفي القلب منها دولة قطر وشكر الأردن والأمارات والسعودية وأضاف أنه شرف لكم أن تكفلوا 500 يتيم و100أمرأة .

وحضر الحفل مجموعة من الأيتام وأصحاب البيوت المدمرة والأرامل  ، وسادت أجواء الفرحة والسعادة على وجوه المواطنين الذين تم كفالتهم .

وتحدث المهندس سامر محمد مهاني رئيس مدير مؤسسة السمع والبصر والتنمية والتأهيل عن نشأة المؤسسة وما قدمته من تبرعات وحملات وخدمات للمواطنين خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة 2014 ، وذكر حملة منها لمساعدة 2000 أسرة من توفير لهم ألبسة وفراش ومساعدات عينية ومادية وكابونات غذائية ،وقال جئنا اليوم لإستكمال الفرحة المباركة وجئنا للإعلان عن برمج إغاثية لكفالة 500 يتيم 100أرملة وتوفير شقق للإيجار ، وفي نهاية حديثة شكر دولة قطر والقائمين على تقديم التبرعات والكفالات .

وقال:الدكتور مازن الهاجري أخصائي الأنف والأذن والمتخصص في زراعة القوقعة الإلكترونية عبر الخط الهاتفي من دولة قطر أتكلم نيابة عن المتبرعين وكفالة أي أمرأة ويتيم ولا يوجد إليه معين. نقول من ساهم في هذا العمل المبارك تقبل الله منكم ، وقال للأيتام نحن محتاجون إليكم وأن يتقبل منا ومنكم ومن الأخوة في دولة قطر ومن الأخوة القائمين على العمل في غزة، وقدم جزيل الشكر لكافة المتبرعين والقائمين على الحفل.

وفي ختام الحفل تم تكريم  من قبل مؤسسة السمع والبصر والتنمية والتأهيل الأيتام والنساء الأرامل من قبل مفيد الحساينة وزير الأشغال ،والمهندس سامر محمد مهاني رئيس مدير المؤسسة للسمع والبصر والتنمية ،والسفير القطري محمد المعادي ،والداعية نضال شعت.

وشكرت مؤسسة السمع والبصر للتنمبية والتأهيل والقائمين على الحفل  والكفلاء والضيوف دولة قطر خاصة والدول العربية عامة متمنيين أن يفك الحصار عن غزة ،ويزيد تقديم المساعدات العينية والمادية بشكل كبير لسكان قطاع غزة.

 

 

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن