متحدثون يؤكدون أهمية دور الإعلام في تطوير الجامعات

أكد متحدثون خلال حفل نظمته جامعة بوليتكنك فلسطين اليوم الأحد، على أهمية دور الإعلام في تطوير الجامعات الفلسطينية.

وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة أحمد سعيد التميمي خلال حفل تكريمي للمؤسسات الإعلامية والإعلاميين، أهمية الإعلام في تطوير المجتمعات، موضحا أن البوليتكنك تواكب التطور العلمي في شتى المجالات الحياتية خاصة التطبيقية منها.

وقال رئيس الجامعة عماد الخطيب: “نحن في عصر سيادة الإعلام لما له من دور بارز في تشكيل الرأي العام العالمي، والإعلاميون الفلسطينيون يعملون في معركة دائمة، والتعلم هو السلاح الأقوى في مواجهة الاحتلال الذي يحاول بث الجهل في مجتمعنا، كما ان الإعلام ركيزة أساسية في تنمية المجتمعات في كافة أرجاء العالم”.

بدوره، أشار نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، إلى استعداد النقابة توقيع اتفاقيات شراكة وعمل تفاهمات مع جامعة بوليتكنك فلسطين، بهدف دعم الجامعة والرقي في تخصصاتها، مشددا على ضرورة دعم كافة الإعلاميين ووسائل الإعلام المختلفة.

من جهته، أكد ماجد سعيد ممثلا عن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، أن الهيئة على استعداد تام لتوقيع اتفاقيات مع الجامعة، من أجل المساهمة في نموها وتطورها لتبقى ذخرا علميا يفتخر بها على مستوى العالم.

وفي كلمة وزارة الإعلام، أعرب إسماعيل جحشن، عن أمله بتأسيس فضائية خاصة بجامعة بوليتكنك فلسطين، يبث من خلالها ابداعات الطلبة وابتكاراتهم التي يفاخر بها شعبنا على مستوى العالم.

وقدم مساعد رئيس الجامعة للعلاقات العامة والدولية ونائبه لشؤون التخطيط والتنمية أيمن سلطان، عرضا عن أقسام الجامعة وتخصصاتها المختلفة، مشيرا إلى توجههم نحو البحث العلمي التطبيقي.

وفي الختام، وزعت الدروع والشهادات التقديرية على لفيف من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة، وعلى الإعلاميين والإعلاميات في المحافظة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن