مجدلاني على بريطانيا تغيير سياستها تجاه دولة فلسطين

مجدلاني: خلال أيام نكون قد أنجزنا جميع اللجان المتفق عليها باجتماع الأمناء العامين
أحمد مجدلاني

طالب الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني بريطانيا بتغيير سياستها تجاه دولة فلسطين وأن تتبنى سياسة واضحة تجاه القضية الفلسطينية ، خصوصا وأنها المسؤولة عن وعد بلفور .

وتابع مجدلاني خلال استقباله اليوم الاثنين بمكتبه بمدينة رام الله القنصل السياسي للقنصلية البربطانية لدى دولة فلسطين جاك فتزجيرالد ، بريطانيا مع حل الدولتين متسائلا كيف يتم الاعتراف بدولة الاحتلال وعدم الاعتراف بدولة فلسطين ، فهذا الموقف غير متوازن ، وعليها اعادة النظر بسياستها تجاه دولة فلسطين .

وأشار إلى أن المصالحة الوطنية الفلسطينية خيار استراتيجي ، وأن القيادة الفلسطينية لا يمكن لها أن تقبل بالضغوط والابتزاز السياسي، وهي مصممة على الثوابت الوطنية الفلسطينية، ولا تنازل عن حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

ولفت إلى أن الاستيطان غير شرعي وغير قانوني وفق القانون الدولي، وهو يعيق عملية السلام، وهذا الأمر لا بد أن تدركه جيدا الإدارة الأمريكية التي هي أصلا منحازة للطرف الإسرائيلي.

ومن جانبه ثمن فتزجيرالد اللقاء مشيرا لأهمية استمرار المشاورات، لصعوبة الاوضاع في المنطقة ، وأن بريطانيا مع حل الدولتين ، وكذلك هي ستبدأ بفتح نقاش سياسي جديد مع دولة فلسطين وبآفاق جديدة .

وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك ، وعضو لجنة العلاقات الوطنية والسياسية بشار العزة .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن