مجدلاني: مشروع اسرائيل 2020 بات واقعا

أحمد مجدلاني
أحمد مجدلاني

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني إن المشروع الاسرائيلي المسمى 2020 والذي يهدف الى زيادة عدد المستوطنين في الضفة والقدس المحتلة الى مليون مستوطن اصبح امكانية تحقيقه اقرب الى الواقع في ظل الدعم الامريكي للحكومة الاسرائيلية.

واضاف مجدلاني في تصريحات لاذعة “صوت فلسطين” صباح اليوم الخميس تعقيبا على التقارير التي اشارت الى تضاعف الاستيطان الاسرائيلي منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة الامريكية، ان ادارة البيت الابيض تدعم الاستيطان بشكل كبير ولا تعتبره مخالف للقانون الدولي.

وبين مجدلاني أن الاستيطان يقوض عملية السلام وانهاء حل الدولتين من خلال الوقائع التي تخلقها الادارتين الامريكية والاسرائيلية.

من جهة ثانية قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إن القيادة الفلسطينية ما زالت تصر على ضرورة اطلاق آلية دولية متعددة الاطراف لرعاية عملية السلام وفي إطار جدول وسقف زمني محدد للمفاوضات.

واضاف ان ايجاد الية دولية للسلام يحتاج الى مشاورات دولية مكثفة مع كل الاطراف الدولية لانضاج هذه الفكرة ، مبينا انه تم التشاور حول هذه الالية مع الصينيين خلال زيارته الحالية لبكين لما لهم من دور بارز على المستوى الدولي .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن