مجلس الامن يفشل بوقف النار في اليمن

نيويورك / وكالات / الوطن اليوم

انتهى الاجتماع الطارئ والمغلق الذي عقده مجلس الأمن الدولي لمناقشة الأزمة اليمنية الليلة الماضية دون اتفاق اعضاء المجلس على مسودة مشروع البيان الذي تقدمت به موسكو والذي يدعو الى وقف فوري لاطلاق النار او هدنة انسانية في اليمن.

وانتقد السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين اعضاء المجلس لرفضهم مشروع البيان المذكور وحمل الولايات المتحدة مسؤولية خاصة إزاء المشهد اليمني الإنساني المأساوي كونها “تدعم غارات التحالف العربي في اليمن” كما قال.

وذكر دبولماسيون في الامم المتحدة انه لم يتم رفض مشروع البيان يشكل نهائي،  وان مندوبي الدول الاعضاء في مجلس الامن بحاجة الى المزيد من الوقت لدراسته بامعان.

وقد اوقعت الغارات الاخيرة التي شنها طيران التحالف العربي على عدن سبعة واربعين قتيلا. واشارت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الى ضائقة الطواقم الطبية في اليمن بعد تعرض مستشفى في عدن لهجوم.

واعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة عن وقف توزيع المواد الغذائية بسبب النقص في الوقود اثر استيلاء الميلشيات الحوثية على مخازن النفط.

ومن جانب اخر كشف مجلس المقاومة الشعبية في عدن عن ان قوات التحالف العربي قامت امس بعملية انزال مظلي لانواع مختلفة من الاسلحة النوعية بما في ذلك صواريخ ودبابات بهدف المساعدة في الحرب ضد الميلشيات الحوثية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن