مجلس الظل يبدأ أولى اجتماعاته في بلدية البيرة

مجلس الظل يبدأ أولى اجتماعاته في بلدية البيرة

ضمن برنامج التوجيه لعضوات المجالس المحلية والذي ينفذ من قبل وزارة الحكم المحلي والجي اي زيد في فلسطين بالاضافة للاردن ولبنان عقد “مجلس ظل بلدية البيرة” اجتماعه الأول بحضور واسع من ممثلات لمؤسسات المدينة، ويُعد المجلس الأول من نوعه على مستوى مدينة البيرة، والذي يضم العديد من الطاقات النسائية الفاعلة في العديد من المجالات، وذلك للبدء بمباشرة مهامه كمجلس مرتبط مباشرةً بالبلدية، تماشياً مع رؤية المجلس الرامية إلى تمكين الطاقات الشبابية والنسائية، وفتح المجال واسعاً لها للمشاركة في اتخاذ القرار.

وتم الاتفاق في الاجتماع، الذي أدارته عضو المجلس البلدي تمارا حداد، ومديرة جمعية المرأة العاملة أمل خريشة، على البدء بصياغة الخطة الاستراتيجية للمجلس، وتحديد مجالات عمله، كما جرى انتخاب المربية ابتسام الربيعي منسقةً للمجلس، والطالبة الجامعية مريم نزال نائباً لها.

وأشارت حداد إلى أن البلدية تسعى لأن يكون مجلس الظل رافعة للنساء والشباب في المدينة، من أجل تمكينهم في الحكم المحلي، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في صنع القرار، بحيث يكون المجلس هيئة لتقديم رؤية جديدة تُسهم في تطوير سياسات البلدية، والنهوض بالمدينة، عبر تطوير قدرات المرأة، وفتح الميدان لها واسعاً لأخذ مكانتها، وصياغة حاضر ومستقبل مدينتها ووطنها.

وبينت خريشة أن مجلس الظل يهدف إلى تعزيز مشاركة النساء والشباب في التخطيط لمستقبل المدينة، ودعم مبادرات المواطنين وتعزيزها بالمهارات والمعرفة والثقة؛ من خلال تقديم مبادرات وأفكار تساعد في تطوير المدينة .

وتسعى البلدية إلى تقديم نموذج فريد لمجلس ظل من كوادر واعدة تسهم في تطوير العمل بما يتفق مع رؤيتها، ليكون بوابة العبور المُثلى للاستفادة من الطاقة الإيجابية للنساء والشباب، والطريق الأسرع لإيصال صوتهم، وخلق قيادات شبابية تسهم في تطوير مدينتها وتشكيل مستقبلها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن