محادثات واشنطن بكين الاقتصادية تتجه نحو تجنب الحرب التجارية

محادثات واشنطن بكين الاقتصادية تتجه نحو تجنب الحرب التجارية
وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين

أكد وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، اليوم الجمعة، أن المحادثات الجارية مع الصين “جيدة للغاية”، وذلك قبل انطلاق يوم جديد من المفاوضات في بكين هدفها تجنّب حرب تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقال منوتشين للصحافيين “نجري مناقشات جيدة للغاية”، وذلك لدى مغادرته الفندق قبل انطلاق يوم ثان وأخير من المحادثات مع ليو هي، نائب رئيس وزراء الصين.

وأحاطت بكين وواشنطن مناقشاتهما بكثير من السرية حتى الآن. كما بقيت وسائل الإعلام الصينية صامتة حيال زيارة الوفد الأميركي.

وبعد إدانته على مدى أشهر للممارسات التجارية “غير العادلة” لبكين، أوفد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وزير خزانته لترؤس المفاوضات مع النظام الشيوعي.

ومن بين أعضاء الوفد الأميركي، وزير التجارة الأميركي ويلبر روس، والممثل التجاري روبرت لايتايزر، وكبير المستشارين الاقتصاديين في البيت الأبيض لاري كودلو.

وتأتي زيارة الوفد الأميركي في وقت هدد ترامب بفرض رسوم جمركية ابتداء من 22 أيار/مايو على بضائع صينية يتم تصديرها إلى الولايات المتحدة وتبلغ قيمتها خمسين مليار دولار.

وأكدت الصين أنها على استعداد للرد من خلال فرض رسوم على بضائع مستوردة من الولايات المتحدة وتبلغ قيمتها خمسين مليار دولار أيضا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن