محاكمة فلسطيني وتونسي في كندا

محكمة

الوطن اليوم / غزة

بدأت محكمة تورونتو،  محاكمة فلسطيني وتونسي بتهمة التخطيط لشن هجوم ضد قطار ركاب أثناء رحلة بين كندا والولايات المتحدة، تنفيذا لتعليمات من تنظيم القاعدة.

وكانت الشرطة الفدرالية الكندية اعتقلت في أبريل 2013 الفلسطيني رائد جاسر والتونسي شهاب الصغير، ووجهت لهما اتهامات التخطيط لنسف قطار للركاب خلال رحلة بين تورونتو ونيويورك.

ودفع الفلسطيني جاسر في هذه القضية ببراءته من التهم، في حين رفض شريكه التونسي المحاكمة برمتها، مؤكدا أنه يريد الدفاع عن نفسه، وأنه لا يعترف بنظام القضاء في كندا.

وفي مستهل الجلسة، قال ممثل النيابة العامة، كروفت مايكلسون، إنه يعتزم خلال المحاكمة اثبات أن هذين المتهمين أرادا نسف جسر للسكة الحديد في أونتاريو بهدف قتل العشرات.

وأكد مايكلسون أن الصغير، الذي وصل إلى كندا في 2008 وكان يدرس في معهد للأبحاث العلمية في كيبيك، كان ينفذ تعليمات من “الخارج”.

أما الفلسطيني جاسر، الحائز على إقامة دائمة في كندا، فقد أراد، بحسب النيابة العامة، “تنفيذ العديد من المهمات” للدفاع عن ما معتقداته.

ومثل شهاب الصغير في قفص الاتهام، في حين مثل رائد جاسر في قفص زجاجي مقابل، بحضور والدي المتهمين اللذين حاولا بصعوبة إخفاء التوتر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن