محاولة تغيير أسماء طرق تاريخية بالقدس لن يغير من واقعها

القدس

أكد القيادي في حركة فتح في القدس”رأفت عليان” أن الحديث عن مخطط احتلالي جديد لتغيير أسماء ومعالم في مدينة القدس المحتلة لن يغير شيء من كون القدس مدينة عربية وعاصمة دولتنا المستقلة.

جاء ذلك بعد أن تم الإعلان عن مخطط إسرائيلي لتغيير أسماء معالم وشوارع بالقدس، حيث كشف موقع القناة السابعة الاسرائيلية الأحد، عن مخطط إسرائيلي لإطلاق أسماء اسرائيلية جديدة على معالم معروفة في مدينة القدس المحتلة.

وحسب الموقع المقرب من المستوطنين، فإنه سيتم إطلاق اسم (ساحة الأبطال) على الساحة الرئيسة في البلدة القديمة “ساحة باب العامود” القريبة من شارع الواد، ولذي نفذ فيه الشهيد مهند الحلبي عملية قتل مستوطنين في تشرين أول 2015، في إشارة منها لتمجيد المستوطنين والجنود القتلى في عمليات (انتفاضة القدس).

وأكد عليان: أن الاحتلال الاسرائيلي يستخدم كل أدواته وأساليبه لتزوير الواقع وتغيير الحقائق المتمثلة بأن القدس محتلة وأنها عربية حرة بأزقتها وشوارعها واسوارها وكنائسها ومساجدها وعلى رأسهم المسجد الأقصى المبارك والذي يتعرض للإنتهاكات اليومية من قطعان المستوطنين.

وأضاف عليان أن هذه الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية ستقابل بمزيد من الرباط والصمود والثبات والمقاومة في المدينة المقدسة ، مؤكدا أن أبناء القدس أثبتوا وما زالوا يثبتون انهم صمام الأمان الحامي للقدس والمسجد الأقصى المبارك .

وختم عليان قائلا: بعد أن أبرق التحية لأرواح الشهداء جميعهم نحن شعب لن يركع ولن يقهر ولا تعنينا هذه المسميات ستبقى القدس عربية والأقصى للمسلمين ولن نرفع الراية البيضاء وسنبقى في رباط الي يوم الدين، مؤكدا أنه “لا يمكن أن يكون هنالك سلام إلا بإزالة الإحتلال.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن