محتجون يغلقون شارع القدس رام الله احتجاجا على الاعتقال الإداري

الوطن اليوم - ذكرى تفجير

أغلق شبان ونشطاء من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، الشارع الرئيسي الواصل بين مدينتي القدس ورام الله بالعوائق والسواتر الترابية؛ احتجاجا على الاعتقالات الإدارية، وتضامنا مع القياديين من حركة فتح من المخيم جمال أبو الليل ورائد امطير تزامنا مع إضرابهما المفتوح والمتواصل عن الطعام في سجون الاحتلال والذي بدأ قبل 11 يوما.

وتسود حالة من الشلل التام محيط مخيم قلنديا ومداخله الرئيسية، بفعل إغلاق الشارع الرئيسي، والذي جاء في إطار الفعاليات المتصاعدة لقوى المخيم، للضغط من أجل الإفراج عن الأسيرين أبو الليل وامطير، واضطر عشرات الطلبة العودة إلى بيوتهم بسبب تعذر وصولهم إلى مدارسهم من والى القدس المحتلة، خاصة ضواحي القدس الشمالية “قلنديا، وكفر عقب، وسميراميس والمطار”.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت حي كفر عقب الملاصق لمخيم قلنديا شمال المدينة المقدسة، فجر اليوم، وداهمت العديد من منازل المواطنين دون الإبلاغ عن اعتقالات أو معرفة أسباب وأهداف هذه الحملة.

في الوقت نفسه، اندلعت منذ ساعات صباح اليوم مواجهات متفرقة بين الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من محيط الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم قلنديا، أطلقت خلاله قوات الاحتلال قنابل صوتية حارقة وغازية سامة والرصاص المطاطي، بينما رد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة، ولم يبلغ عن إصابات مباشرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن