محمد بن زايد: علينا بناء إطار سياسي وعسكري عربي “لردع كل من يضمر الشر لمنطقتنا”

الامارات

ابو ظبي/الوطن اليوم

دعا الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى “بناء اطار سياسي وعسكري وتنموي متقدم من أجل عزة العرب ومكانتهم في المنطقة والعالم”، مشيرا إلى أن  طبيعة التحديات والمخاطر الماثلة تستوجب الاستعداد “لردع كل من يضمر الشر لمنطقتنا العربية”.

جاء هذا في تصريحات له نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية مساء الاحد خلال الزيارة التي قام بها إلى قاعدة الملك فهد الجوية بمدينة الطائف بالسعودية، التقى خلالها قوة الإمارات من ضباط وضباط صف وأفراد السرب الخامس المشاركين في التحالف العربي وعملية إعادة الأمل.

وتعد هذه هي الزيارة الثانية لولي عهد أبو ظبي للسعودية خلال أسبوعين، والأولى منذ انطلاق عملية إعادة الأمل قبل أسبوع.

وقال آل نهيان إن “الدول العربية في أمس الحاجة في هذه المرحلة الدقيقة إلى التضامن والتكاتف والتآزر لمواجهة الأطماع ومختلف التحديات “.

وتابع: “وعلينا بناء إطار سياسي وعسكري وتنموي متقدم من أجل عزة العرب ومكانتهم في المنطقة والعالم”.

وبين أن ” طبيعة التحديات والمخاطر الماثلة تستوجب اليقظة المستمرة والجاهزية والاستعداد الدائم لحماية مكتسباتنا التنموية وأسلوب معيشتنا وخططنا المستقبلية في الخليج العربي ولردع كل من يضمر الشر لمنطقتنا العربية”.

وأضاف: “في ظل التطورات الراهنة وما أفرزته من واقع جديد فإنه يتحتم علينا أن نبادر إلى اتخاذ الخطوات الفاعلة التي تمكننا من امتلاك أسباب التفوق والردع الحاسم والاستمرار في بناء وتطوير وتهيئة العنصر البشري المؤهل الذي يمثل العمود الفقري في هذا التوجه”.

وشدد “على أن الأمن القومي العربي هو أمن مترابط لا يتجزأ وأن العمل على ضمان هذا الأمن وحمايته لا يتم إلا من خلال اطار جماعي ورؤية مشتركة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن