محمود عباس يبلغ مساعديه رغبته إعتزال العمل السياسي ورئاسة السلطة

الرئيس محمود عباس

كشفت مصادر مطلعة في “حركة فتح” أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن” أبلغ مساعدين له نيته إعتزال العمل السياسي وترك منصب رئاسة السلطة الفلسطينية، مؤكداً في ذات الوقت أنه سيدعم الشخصية التي سيتم الإجماع عليها داخل حركة فتح.

وقالت المصادر : عن مساعي وتحركات جادة على صعيد المستوى القيادي في الحركة لإختيار خليفة للرئيس “محمود عباس” -82 عاما- والذي أجرى مؤخراً فحوصات طبية روتينية ورغم النتائج الجيدة التي خرجت بها الفحوصات الطبية إلا أن قيادة فتح تجري مشاورات على المستوى القيادي فيها من اجل اختيار شخصية لخلافة الرئيس ابو مازن لقطع الطريق امام التدخلات العربية التي تسعى لفرض شخصية فلسطينية لخلافة أبو مازن.

وأكدت المصادر: أن المؤتمر السابع المقرر انعقاده نهاية العام الجاري سيشهد مرحلة جديدة لحركة فتح، في حين بدأ السباق بين قيادة الحركة من أجل التنافس على عضوية اللجنة المركزية للحركة.

وأضافت المصادر : بأن قيادة فتح أجرت مؤخراً سلسلة مشاورات وعقدت إجتماعات في رام الله لبحث الشخصية التي ستتولى خلافة أبو مازن حال حدوث أي مكروه له، في حين رفضت قيادة الحركة تدخلات عدد من الدول العربية والتي تجري مشاورات مع شخصيات فلسطينية لتولي خلافة أبو مازن.

وأكدت المصادر: بأن الرئيس محمود عباس أبلغ مساعدين له عن نتيه إعتزال العمل السياسي ورئاسة السلطة الفلسطينية خلال الفترة القادمة، مؤكداً أن سيوافق على الشخصية التي ستجمع عليها قيادة الحركة لتولي منصب الرئاسة لفترة انتقالية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن