مخرج يصف مخرج الفيديو بالمحترف.. مفاجأة: فيديو حرق الكساسبة مفبرك!

الوطن اليوم / رام الله

تباينت أرآء المخرجين، بخصوص الفيديو الذي نشره تنظيم داعش، بعد حرقه للطيار الأردني معاذ الكساسبة داخل قفص حديدي.

حيث صرّح المخرج أحمد عبدالحميد، إن الفيديو الذي نشره تنظيم داعش وادعى فيه أنه لإعدام الطيار الأردني، هو فيديو مفبرك، داعياً المواطنين إلى الاستمتاع بمشاهدة مشهد سينمائي تم صنعه بشكل سئ.

وقال عبدالحميد، أن الفيديو تم تصويره بواسطة خمس كاميرات، وأن الشخص الذي ظهر داخل القفص وهو يحترق هو مجرد كومبارس فشل في أداء الدور المطلوب منه، حيث أن رد فعله وهو محترق غير طبيعي أو تلقائي، ومفتعل.

وكشف عبدالحميد أن التنظيم استخدم الماسك الذي يتم استخدامه في الأعمال السينمائية، لحماية الممثل من الحرق، مشيرًا أن ذلك كان واضحًا عندما لم يظهر سوى عين الممثل في الفيديو، معتبرًا أن هذا المشهد لا يصعب على أي متخصص في هذا المجال اكتشاف أنه غير حقيقي ومجرد مشهد سينمائي لم يتم صنعه باحترافية.

المخرج عمرو عرفة كان له رأي مغاير حيث قال: إن من قام بأخراج فيديو اعدام الطيار الاردني من قبل تنظيم داعش تم تنفيذه بشكل محترف مؤكدا ان كل المشاهد حقيقية ليس به اي خدع.

وقال “عمرو” ان من قام باخراج هذا الفيديو شخص محترف حيث استخدم تكنيك اخراجي عالي من خلال تثبيت عدة كاميرات بأحجام مختلفة في عدة اماكن و كان اعتماده الاكثر علي المونتاج اكثر من الاخراج .

وأفاد انهم قاموا بالاستعانه بمونتير محترف لاخراج هذا الصورة بهذا الشكل وتم عمل المونتاج بأيقاع سريع لجذب نظر المشاهد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن