مخطط تركي جديد يهدف لإنشاء جماعة إخوانية في غزة

1

الوطن اليوم / وكالات

 

كشف الخبير الأمني والاستراتيجي ومدير المركز الوطني للدراسات الأمنية في مصر خالد عكاشة ، عن مخطط تركي جديد يهدف إلى إنشاء دولة لجماعة الإخوان المسلمين داخل قطاع غزة لكي يكون بديل لهم

وأضاف عكاشة أثناء حواره مع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج “القاهرة 360 ” المذاع على شاشة “القاهرة والناس” مساء يوم الجمعة، أن هناك حالة من الغزل بين ‫حماس و تر‫كيا التي تحاول الوصول لهدنة طويلة الآجل بين حماس وإسرائيل تصل إلي 10 سنوات وتساعد ‏غزة لإنشاء مطار وميناء غزة .

وقال إن “مقابلات تمت بين حركة “حماس” مع إسرائيل برعاية تركية لإنشاء وطن للإخوان داخل قطاع غزة، مشيرًا إلى أن ما هو قادم داخل قطاع غزة سيكون مختلف عما كان في السابق، ومؤكدًا أن “حماس” عرقلت مؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة”.

وأكد أن في حال “إتمام المشروع التركي داخل قطاع غزة سيكون هناك دولة فلسطينية برئاسة حماس، معتبرا أن القضية الفلسطينية ستدفن للأبد بعد نجاح هذا الأمر” .

وتابع: “ما يحدث داخل قطاع غزة في الفترة المقبلة سيكون مختلف عن المحطات الزمنية السابقة”، لافتا إلى أنه “إذا تحقق المشروع التركي الإخواني داخل غزة سيقتل أي حديث مستقبلي عن القدس.” حسب قوله

 

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن