مدير “معهد الأرض”: الشهور 6 المقبلة ستكون مصيرية

3233413643

الوطن اليوم / وكالات / محمد السكني 

قال أحد أهم الاقتصاديين في العالم “أن القرارات التي ستتخذها حكومات العالم خلال الاجتماعات المقرر عقدها خلال الأشهر الـ 6 القادمة، سوف تكون حاسمة ومصيرية لإنقاذ مستقبل الكرة الأرضية”.

وأضاف العالم الأمريكي البروفيسور جيفري ساكس، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون ومدير معهد الأرض ويعتبر واحد من أهم الخبراء في العالم على صعيد التنمية الدولية في حديث مع صحيفة “ذي اندبندنت” البريطانية: “سوف تعقد ثلاثة اجتماعات رئيسية في شهور تموز وأيلول وتشرين الثاني، وهي تعتبر أفضل فرصة للجيل الحالي للعودة إلى المسار الصحيح وإنقاذ الأرض”.

وأضاف: “لقد حانت اللحظة أخيرا لعقد هذه الاجتماعات المتعلقة بالتنمية والبيئة للمحافظة على كوكب الارض، سوف تستمر لمدة ستة أشهر، إذ كنا نتحدث عنها منذ سنوات عديدة، فهذه الفرص الدبلوماسية تأتي مرة كل عشر سنوات، لذلك يجب على الحكومات الآن أن تقوم بإنجاح المحادثات القادمة”.

وذكرت الصحيفة أن ساكس وضع الأهداف للإنمائية للألفية التابعة للأمم المتحدة تهدف لمكافحة الفقر وان تتحقق في نهاية العام 2015. سيتم وضع أهداف جديدة الآن تهدف للقضاء على الفقر المدقع خلال العام 2030.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن