مدينة ماريناليدا الإسبانية.. الكل يعمل بـ1200 يورو شهرياً

مدينة ماريناليدا الإسبانية.. الكل يعمل بـ1200 يورو شهرياً

تعد مدينة ماريناليدا التابعة لاقليم أشبيلية في اسبانيا المدينة التي يمكن أن يحلم أي شخص في أن يعيش فيها. وتقع تلك المدينة على ارتفاع قدره 205 مترا وتبعد مسافة 108 كلم شرق عن أشبيلية. وكان أول ظهور للسكان هناك قبل 5 آلاف عام.

وتشتهر المدينة اليوم بكونها المدينة التي لا توجد فيها أي نسبة بطالة، اذ يعمل كل من يعيش فيها في مهن مختلفة، ولا توجد هناك أي قوات شرطة ولا أية جرائم.

وهو ما دفع بكثيرين إلى وصف المدينة بكونها “مدينة فاضلة ديمقراطية اشتراكية”.  فهي تختلف في واقع الأمر عن غيرها من المدن في المنطقة. فهي محاطة بمناطق ريفية، تلال خضراء وأميال من مزارع الزيتون وحقول القمح الذهبية.

هذا وتتسم المدينة كذلك بهدوئها، جمالها وبتميزها من الناحية التاريخية. ولعل أبرز ما يميزها أن فيها نظاما ديمقراطيا مناهضا للرأسمالية، كما يوجد فيها عمدة صاحب شخصية رائعة، يحرص باستمرار على متابعة الحركة في محلات السوبر ماركت.

ولفتت تقارير إلى أن عمدة المدينة يقوم بنفسه بتحميل عربات من الزيت، الأرز والبقوليات من داخل محلات السوبر ماركت لنقلها إلى بنك طعام محلي لمساعدة الفقراء.

وعقب الانتهاء من مثل هذا الاجراء، خرج العمدة، غورديلو، ليؤكد في سياق تصريحات أن ما تم ليس سرقة، وإنما صورة من صور التمرد السلمي على سوء الأوضاع.

وتابع حديثه بالقول: “هناك كثير من الأسر التي لا يمكنها تحمل شراء مستلزمات الطعام. وهو ما يعتبر خزياً تاماً في القرن الـ 21. فالطعام حق من حقوقها الرئيسية”.

ورغم أن نسبة البطالة في الأندلس قدرها 37 %، إلا أن الوضع مختلف كليا في ماريناليدا، حيث يعمل جميع السكان هناك، وعددهم 2700 نسمة، ويحصل الناس هناك على أجور متساوية تقدر بـ 1200 يورو في الشهر، وهو أجر جيد بشكل كبير.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن