مرشد إيران: اليمن “ستمرغ أنف” السعودية في التراب.. و يشبه ما قامت به بحرب اسرائيل على غزة

علي خامنئي

وكالات / الوطن اليوم

قال المرشد الايراني، علي خامنئي، إن “الهجوم على الشعب اليمني جريمة وإبادة جماعية يمكن متابعتها على المستوى الدولي”.

وأكد،  ان المملكة العربية السعودية “ستتلقى ضربة في ما يحدث باليمن ويمرغ أنفها في التراب”، وأن الولايات المتحدة التي تدعم السعودية “ستتلقى هي الأخرى ضربة وتهزم باليمن”، وعزا السياسة السعودية تجاه اليمن إلى تولي “شباب قليلو خبرة” زمام الأمور في البلاد، فقد “غلبوا التوحش على الاتزان”.وفقا لوكالة أنباء “فارس”.

وأشار خلال استقباله في طهران اليوم الخميس حشدا من قراء وشعراء مراثي أهل البيت، إلى الهجوم الجوي السعودي ضد اليمن، قائلا:”إن الرياض أخطأت باعتدائها على اليمن، مؤسسة لبدعة سيئة في المنطقة”.

وشبه خامنئي الهجوم العسكري السعودي على اليمن بعمليات “الجرف الصامد” الإسرائيلية على قطاع غزة، صيف العام الماضي، واصفا إياها بالجريمة والإبادة الجماعية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عنه القول، ” البعض يتساءل ما هو موقف القيادة من تطورات الملف النووي بينما ليس هناك ما يستدعي أي موقف، فالمسؤولون يقولون إن شيئا لم يحدث حتى الآن وليس هناك أمر إلزامي، وبالتالي فإنني لا أوافق ولا أعارض”، مضيفا “تقديم التهاني حالياً لا معنى له والطرف المقابل قد يسعى لمحاصرة بلادنا بالتفاصيل”

وأضاف قائد الثورة الإيرانية، أن “المفاوضات مع أمريكا فقط حول النووي ولا نحاورها في أي موضوع آخر سواء إقليمي أو دولي أو داخلي” مشددا على أنه “لن نسمح بأي شكل من الأشكال بتفتيش منشآتنا العسكرية أو إيقاف صناعتنا الدفاعية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن