مركزية حركة فتح تجتمع الثلاثاء لتحدد موعد المؤتمر السابع

محمد اشتية
محمد اشتية

قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، محمد اشتية، إن “اللجنة ستجتمع، برئاسة الرئيس محمود عباس، بعد غد الثلاثاء في رام الله، لتحديد موعد عقد المؤتمر السابع للحركة، والذي من المفترض التئامه قبل نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) القادم”.

وأضاف اشتية، لصحيفة “الغد” الأردينة، إن “الاجتماع سيبحث في كافة التحضيرات والاستعدادات اللازمة لعقد المؤتمر المهم”.

على صعيد متصل؛ أشار اشتية إلى الجهود الفرنسية والروسية الحالية لتحريك العملية السياسية؛ مبيناً أن “المبعوث الفرنسي لعملية السلام، بيير فيمون، سيزور الأراضي المحتلة في السابع من الشهر القادم، حيث يلتقي خلالها الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

وأوضح بأن “الزيارة تأتي في سياق الجهود الفرنسية للترتيب لعقد المؤتمر الدولي للسلام في شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، في باريس، والتحضير له”.

ولفت إلى “مساعي روسيا لبحث عقد لقاء ثنائي يجمع بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في موسكو”.

وبيّن أن “رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، سيقوم بزيارة إلى فلسطين المحتلة يومي 10 و11 من الشهر المقبل، حيث سيلتقي خلالها بالجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ضمن سياق الترتيب للقاء”.

وقال إن “روسيا تدرك تماماً الرؤية الفلسطينية لموضوع عقد اللقاء؛ حيث يرى الجانب الفلسطيني ضرورة وقف الاستيطان وإطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى في سجون الاحتلال، ما قبل اتفاق “أوسلو”، وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال، باعتبارها متطلبات أساسية لعقد أي لقاء بين الطرفين”.

وأكد اشتية أهمية “أن تكون الجهود الروسية متسّقة مع جهود فرنسا، حتى لا يحدث تناقضات حول هذا الموضوع”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن