“مركزية فتح” تدين تفجيرات غزة وتؤكد على احياء ذكرى استشهاد عرفات في موعدها

مركزية فتح

رام الله / الوطن اليوم

أدانت اللجنة المركزية لحركة فتح التفجيرات التي حدثت في قطاع غزة فجر اليوم، ضد كوادر الحركة، محملة حركة حماس المسؤولية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المركزية،  الجمعة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، عقب الاجتماع الطارئ الذي عقدته مع الرئيس محمود عباس، وبحثت خلاله التصعيد الإسرائيلي في القدس، خاصة في الأقصى، والتفجيرات في قطاع غزة.

وبحسب ما نشرت الوكالة الرسمية رأت اللجنة المركزية أن الجريمة التي حدثت في غزة تهدف إلى وقف إحياء شعبنا الفلسطيني خاصة في قطاع غزة للذكرى العاشرة لاستشهاد القائد المؤسس ياسر عرفات، وبشكل خاص وقف المهرجان المركزي المخطط له يوم 11/11/2014 في أرض الكتيبة.

وفي هذا المجال، أعربت اللجنة المركزية عن ثقتها بموقف شعبنا الفلسطيني وجماهيرنا في القطاع، وإصرارها على إحياء الذكرى بالشكل المناسب وبالطريقة التي سيتم الاتفاق عليها بمشاركة قيادة الحركة، مشددة على أنه سيتم إحياء الذكرى في قطاع غزة مهما كانت الظروف.

وذكرت أن هناك تأثيرات خطيرة لما جرى على العلاقة الثنائية بين “فتح” و”حماس”، وعلى مسار المصالحة.

وأكدت حرصها وتمسكها الشديد بواجبها الوطني فيما يتعلق بإعادة إعمار غزة، وتمسكها بحكومة الوفاق الوطني، مشددة على أنها ستجد الوسيلة المناسبة للاستمرار في هذه المهام الوطنية رغم إدراكها للتأثيرات الخطيرة للجريمة التي وقعت حول مجمل الأوضاع.

وشارك في المؤتمر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، عضو اللجنة المركزية للحركة ناصر القدوة، ووزير الشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” حسين الشيخ.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن