مركز الحورانى يسعى إلى تطوير المركز لإعادة الاعتبار للثقافة الفلسطينية

حو
الوطن اليوم / غزة
استقبل ناهض زقوت مدير عام مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق السيدة نوال الدغمة مديرة البرامج والأنشطة في جمعية النجدة الاجتماعية في مكتبه بالمركز، بحضور الصحفي زياد عوض والمصور جبريل أبو عسفة.
وتناول اللقاء آليات عمل مركز عبد الله الحوراني والنشاطات السياسية والثقافية التي ينظمها، والنشاطات التي تنظمها جمعية النجدة في المجالين الاجتماعي والثقافي. وقال الكاتب ناهض زقوت مدير عام مركز الحوراني: إن مركز الحوراني تأسس كمؤسسة سياسية تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، تنحصر نشاطاته في إحياء الذاكرة الفلسطينية والاهتمام بالقضايا السياسية العربية والفلسطينية.
وأضاف، سعينا إلى تطوير المركز بالنشاطات الثقافية في محاولة لإعادة الاعتبار للثقافة الفلسطينية بعد أن غيبتها السياسة، وأصبحت الأمور الحياتية طاغية على اهتمام الناس بالثقافة، في حين أن الثقافة هي حارسة الحلم الفلسطيني.
وأشار الكاتب ناهض زقوت، إلى أن المركز نظم خلال العام 2015 نحو 40 نشاطا سياسيا وثقافيا، كما استضاف في قاعة المركز نحو سبعة وستين نشاطا ثقافيا متنوعا. وأضاف، أن المركز يستضيف في قاعته النشاطات مجانا كنوع من الدعم الذي يقدمه المركز للنشاطات الثقافية.
وبدورها تحدثت السيدة نوال الدغمة عن جمعية النجدة ودورها في خدمة المجتمع الفلسطيني وتقديم المساعدات للأسر والعائلات المحتاجة، كما تحدثت عن النشاطات الثقافية التي تنظمها الجمعية والخاصة بالشباب، وكذلك النشاطات الثقافية الداعمة للمرأة. وأضافت، أن الجمعية بصدد تنظيم عدد من النشاطات الثقافية التي تحاول من خلالها إبراز الوجه الحضاري والتراثي لشعبنا الفلسطيني.
ودعت مديرة الانشطة إلى التعاون والتنسيق بين مركز الحوراني وجمعية النجدة في المجال الثقافي، وقد أبدى مدير عام مركز الحوراني استعداد المركز للتعاون وتقديم كل الإمكانيات المتاحة
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن