مركز غزة للثقافة والفنون ينظم أمسية شعرية بعنوان ” كتاب النقش “ضمن مبادرة “مساءات ابداعية”

نظم مركز غزة للثقافة والفنون ،مساء اليوم ، امسية شعرية بعنوان ” كتاب النقش ” ضمن مبادرة مساءات إبداعية بدعم وتمويل من برنامج الثقافة والفنون بمؤسسة عبد المحسن القطان بمشاركة الشاعر/أنيس غنيمة والشاعرة/حنان ناصر الحاج أحمد، ومشاركة مميزة من الفنانة عازفة العود ريم عنبر وعازف الإيقاع فارس عنبر، بحضور حشد من نخبة المثقفين والمبدعين والأدباء والكتاب..

واستذكر أشرف سحويل رئيس مجلس إدارة مركز غزة للثقافة والفنون الذكرى السنوية لوفاة الشاعـــر الفلسطيني سميح القاسم. والتي تتزامن مع تنظيم المركز للأمسية الشعرية كما نعي فقيد الحركة التشكيلية الفلسطينية محمد الوهيبي والفنان المصري الكبير نور الشريف.موضحاً أن هذه الأمسية تأتي ضمن مبادرة مساءات ابداعية والتي ينفذها المركز بمشاركة عدد من الشعراء باختلاف الأجيال وأهمية إشراك الشباب وتواصلهم مع جيل الشعراء أصحاب التجربة والخبرة..وأشار أنه يتعذر مشاركة الشاعر أحمد الحاج مرافقتنا اليوم بسبب توجه لمعبر رفح للسفر معتذرا لجمهوره الحبيب الذي لبى دعوة الامسية.

وثمن سحويل دور برنامج الثقافة والفنون بمؤسسة عبد المحسن القطان على دورهم الواضح في دعم الابداع والمبدعين في فلسطين، واهمية تعزيز الشراكة مع مركز غزة للثقافة والفنون.

وعن الشاعر أنيس غنيمة، فهو درس وتخرج من جامعة القدس المفتوحة تخصص محاسبة لكن شغفه بالإبداع الادبي فتح له المجال للكتابة الابداعية والشعر خصوصاً، فاتجه نحو النثر الحداثي وشارك في العديد من الامسيات الشعرية والادبية، وقدم قراءات شعرية، وله مجموعة جاهزة حت الطبع، نشر ابداعه ضمن المواقع الالكترونية والصحف المحلية والمجلات الادبية. وظف كلماته لترسم واقع الفلسطيني المعاش يومياً لكنها حملت بعداً انسانياً ميزها عن كتابات غيره.

ونقتطف من قصائده :

كلما دست وردة دون قصد

في حديقتي

التي لي وحدي

أندس بين المارة

متنكراً لي..

مثل هارب من جريمة أبدو

لكن لا غرابة مني

طالما أمشي بين الجميع

رافعاً رأسي

مثل أغصان شجرة الخريف

التي بلا أوراق

و عن الشاعرة/حنان ناصر الحاج أحمد، تدرس هندسة الاتصالات بجامعة الازهر، لكن شغفها بالإبداع والادب وجه بوصلتها نحو الشعر ، شاركت من خلال ارتيادها مؤسسة تامر ضمن برامجها الأدبية وشاركت في عدد من اللقاءات الإذاعية خاصر برامجها الادبية ومن قصائده ” من الزمن ” ،و ” وحدي “، و” النايات المتعبة “،و ” بين برزخين “،و ” تذكرونى ” .

واليكم بعضاً من قصائدها:

استيقظت من الابد للتو

أتحسس الخطيئة الوردية

كي اكمم الشك ..

اشق زي السائلين

ارتجل بعضا مني

اوصد خلفي ابواب الحنين

قتلت هندباء الميقات فيّ

بلا ضجيج يعلن رحيلي

وإني افتش عن تابوتي بين عالمين

يا سيدي الاعلى ..

تركتني اتسكع في انعتاق السؤال

وعنف الاجابة يلفني

وفي ختام الأمسية قدم أشرف سحويل رئيس مجلس إدارة مركز غزة للثقافة والفنون درع المركز تكريماً للشاعر/أنيس غنيمة والشاعرة/حنان الحاج أحمد والفنان فارس عنبر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن