مركز فلسطين” ارتفاع عدد النواب المعتقلين لدى الاحتلال إلى 6

اسرى

أفاد “مركز أسرى فلسطين للدراسات” بان عدد نواب المجلس التشريعي المعتقلين لدى الاحتلال  ارتفع إلى 6 وذلك بعد اعتقال النائب عن محافظة الخليل الشيخ “محمد جمال نعمان النتشة “59 عاما  فجر اليوم الاربعاء.
وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث “رياض الأشقر ” أن عدد كبير من جنود الاحتلال اقتحموا فجر اليوم، منزل النائب محمد النتشه في منطقة عيصى بمدينة الخليل وعبثوا بمحتوياته وحطموا العديد منها، قبل ان يتم تقييد يديه ونقله إلى جهة مجهولة، وكان الاحتلال قد أطلق سراحه قبل 7 اشهر فقط بعد اعتقال إداري دام 3 سنوات متواصلة.
وأضاف الأشقر: بان النائب النتشه اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال أمضى خلالها ما يزيد عن 18 عاماً كان اخرها في عام 2013 ، حيث امضى 3 سنوات في الاعتقال واطلق سراحه في شهر فبراير من العام الحالي اى قبل 7 اشهر فقط، وكان يعتبر في حينه اقدم الاسرى الاداريين في السجون حيث جدد له الإداري 7 مرات متتالية بأوامر من جهاز مخابرات الاحتلال .
وأشار الاشقر الى أن” اعداد نواب المجلس التشريعي المعتقلين ارتفعت باعتقال النائب النتشة الى 6 نواب “.

هم: “مروان البرغوثي المحكوم بالسجن المؤبد 5 مرات، وأحمد سعدات المحكوم بالسجن 30 عاما، وحسن يوسف المحكوم بالسجن الإداري منذ اكتوبر من العام الماضى، وتم التجديد له مرتين، والنائب محمد محمود أبوطير من القدس لا زال موقوفا، والنائب عبد الجابر فقهاء من رام الله ، وهو يخضع للاعتقال الإداري، إضافة للنائب محمد النتشه.
وطالب اسرى فلسطين بتدخل برلمانات العالم لوقف سياسة استهداف النواب بالاعتقال ، والعمل من اجل اطلاق سراحهم جميعا دون شروط .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن