مريم نعوم تتخلى عن عاداتها وتكتب 3 مسلسلات فى عام 2018

مريم نعوم
مريم نعوم

 

حققت السيناريست مريم نعوم نجاحات مهمة فى السنوات الأخيرة بعدما قدمت أكثر من مسلسل ناجح، ولكن اللافت أنها معظم الأعمال التى قدمتها كانت مأخوذة عن روايات فهى تعشق الروايات الأدبية وتحويلها إلى عمل درامى صرف، إلا أنها عندما تكتب من وحى خايلها ترى كاريزما وشخصية قوية فى كل حرف وكلمة فى هذه الأعمال، فضلا عن تركيزها على القضايا التى تهم المجتمع والكشف عن إجابات وحلول لهذه القضايا، ولكنها مؤخراً قررت أن تقدم مسلسلات من تأليفها بعيدة عن الروايات التى لن تتركها ولكن فى حالة وجود رواية لافتة ستعمل على تقديمها.

وقررت مريم نعود هذا العام الابتعاد عن العمل فى شركة العدل جروب، التى قدمت معها العديد من المسلسلات الناجحة ومنها “سجن النسا” و”تحت السيطرة” و”سقوط حر” وأخيراً “واحة الغروب”، ولكنها لم تكمل كتابة المسلسل الأخير وحدث خلاف مع الشركة المنتجة جعلها تعتذر عن استكمال كتابته بعدما سلمت 16 حلقة فقط، لتدخل فى تحد مع نفسها هذا العام وتقدم على خطوة لم تقم بها سابقاً ألا وهى كتابة 3 مسلسلات دفعة واحدة رغم أنها معروفة ببطئها فى كتابة السيناريوهات ولكنها تمتلك ورشة تساعدها على الإنجاز فى الأعمال.

ولأول مرة.. تعيش مريم ناعوم حالة من النشاط التأليفى بتركيز شديد، حيث تطل علينا مريم من خلال عام 2018 بـ3 مسلسلات دفعة واحدة، وهما “أبو عمر المصرى” إخراج أحمد خالد موسى، ومن إنتاج طارق الجناينى، وهو مسلسل مأخوذ من روايتين للمرة الأولى فى الدراما العربية وهما “مقتل فخر الدين” وأبو عمر المصرى للكاتب عز الدين شكرى فشير.

كما تكتب ناعوم مسلسل النجمة منى زكى، المقرر المنافسة من خلاله فى السباق الرمضانى المقبل، من إنتاج تامر مرسى، فى ثانى لقاء مع المخرج محمد ياسين، بعدما قدما سويا مسلسل “موجة حارة” عام 2013، حيث تعكف ناعوم حاليا على كتابة الحلقات الأولى من العمل.

أما العمل الثالث سيكون تحت إشراف ناعوم، حيث تكتب شركة سرد مسلسل “كأنه إمبارح” بطولة رانيا يوسف، وأحمد وفيق، ومحمد الشرنوبى،، إخراج حاتم على، ومن إنتاج محمد مشيش، والمقرر تصويره الفترة المقبلة، وهو من نوعية مسلسلات الـ45 حلقة، يعرض خارج السباق الرمضانى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن