مزهر: الكرة الأن في ملعب الرئيس وحركة فتح

جميل مزهر
جميل مزهر

طالب عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية مسئول فرعها في غزة جميل مزهر بسرعة وصول حكومة الوفاق إلى القطاع من أجل القيام بمهامها فوراً وإعداد خطة سريعة من أجل فك الحصار، و”إنقاذ الواقع الحياتي المعيشي المتدهور في القطاع، والتراجع المسبق عن كل الإجراءات العقابية التي اتخذتها بحق القطاع بما فيها موضوع الموظفين والتقاعد المبكر”.

يأتي هذا في أعقاب المستجدات التي طرأت فجر اليوم الاحد، وإعلان حركة حماس حل لجنتها الادارية في غزة استجابة لجهود مصرية نحو تحقيق المصالحة الفلسطينية.

ودعا مزهر في تصريحات صحفية حركة حماس أيضاً إلى “تهيئة الأجواء وتسهيل مهام الحكومة وعدم وضع أي عراقيل أمامها، حتى تكون فعلاً خطوة حل اللجنة الإدارية والإجراءات اللاحقة من الطرفين مقدمة لإنهاء هذا الانقسام”.

ورحب مزهر بإعلان حركة حماس اليوم حل اللجنة الإدارية ودعوة الحكومة للتوجه إلى غزة، واصفاً إياها بالخطوة الإيجابية على طريق إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة وإنجاز ملفات المصالحة.

واعتبر أن “الكرة الآن في ملعب الرئيس وحركة فتح والرد على هذه الخطوة بإجراءات مماثلة تساهم في تهيئة الأجواء وصولاً لحوار وطني شامل في القاهرة برعاية مصرية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن