مسؤول إيراني يعلن موعد الحرب القادمة

مسؤول إيراني يعلن موعد الحرب القادمة

توقع مسؤول إيراني سابق، نشوب حرب مباشرة بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية خلال الأشهر القريبة القادمة.

ورجح محمد سرفراز رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السابق، في لقاء مع موقع “إصلاحات نيوز”، التابع للتيار الإصلاحي في إيران، نشوب حرب مباشرة مع أمريكا بعد شهر رمضان المقبل.

وبين سرفرار أن المسؤولين الإيرانيين يعلمون ذلك جيدا، وأن الحرب ستقع بعد رمضان، لافتا إلى أن النظام بدأ بالبحث عن الحلول والمخارج، لمواجهة الحرب مع أمريكا.

وقال المسؤول الإيراني : “هناك انقسام داخل النظام، بشأن طبيعة الرد على الهجوم الأمريكي، بين فريق المرشد على خامنئي، والرئيس حسن روحاني”.

وأضاف سرفرار: “بعض المسؤولين يريدون فتح حوارات مع واشنطن، لتجنيب إيران مصير الحرب مع أمريكا، لكن هناك من يقول بأنه يجب أن يكون هناك رد قاس جدا، ليكون درسا للولايات المتحدة”.

وشدد على أن الحل الأمثل لمواجهة واشنطن يتمثل “بطرح مشروع إصلاحي، بأسرع وقت ممكن، يجري بموجبه اختيار وجوه جديدة للنظام”، وفق تعبيره.

ونوه إلى أن تركيز وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، على فساد المؤسسات الحكومية في إيران، نابع من معرفته بوجود من يتوافق معه في هذا الأمر، ويراهن على تحرك هؤلاء داخل النظام.

ورأى أن واشنطن جادة هذه المرة في شن حملة عسكرية، على بلاده والكثير من المسؤولين الأمريكيين، يعتقدون بوجوب ضرب إيران بقوة، للتمكن من الحصول على صفقات ضخمة لإعادة بناء البنية التحتية، في إيران وبيع كميات سلاح كبيرة في هذه الحرب.

يشار إلى أن المرشد الأعلى للثورة الايرانية خامنئي قال مؤخرا إن التموضع العسكري الأمريكي هو “تموضع حربي تجاه إيران، وعلى الشعب الإيراني أن يتموضع عسكريا”. وفق موقع عربي 21.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن