مسؤول فتحاوي: اللقاءات مع “حماس” بالدوحة تتم بالتنسيق مع مصر ولقاء مع مشعل قريباَ

عباس ومشعل

غزة / الوطن اليوم

أعلن مسؤول كبير في حركة فتح أن وفداً من الحركة سيتوجه خلال الأيام القليلة المقبلة إلى العاصمة القطرية الدوحة للقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وصفه بأنه “مهم جدا”.

وقال المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه صحيفة الايام المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء، “يأتي اللقاء بعد عديد من اللقاءات عقدت في الآونة الأخيرة على نار هادئة وبعيداً عن وسائل الإعلام”.

وأضاف :”قد تكون هذه هي الفرصة الأخيرة بسبب الطريقة التي تم التحضير فيها للاجتماع” مشيراً إلى أن وفد حركة فتح سيضم عضوي اللجنة المركزية للحركة مسؤول ملف الحوار الوطني عزام الأحمد وصخر بسيسو.

وأشار المسؤول إلى أن :”الهدف هو تشكيل حكومة وطنية تمارس مهامها كاملة وفق القانون والنظام لتنفيذ كل بنود اتفاق المصالحة” مشدداً على انه “لا نبحث عن اتفاقات جديدة وإنما عن تطبيق الاتفاقات القائمة”.

وأكد في هذا الصدد على أن :”نحن نفضل حكومة وحدة وطنية تتسلم غزة بدون تجزئة وتنفذ كل ما في الاتفاق”.

ولفت المسؤول إلى أن الرئيس محمود عباس وحركة فتح يتمسكان بالرعاية المصرية الكاملة للحوار، مشيراً إلى أن كل شيء يتم بالتنسيق مع مصر وعلى أساس الورقة المصرية.

وكان الأحمد عقد سلسلة اجتماعات مع عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق وخاصة في العاصمة اللبنانية بيروت لبحث إنهاء الانقسام.

كما كان وفد يضم أعضاء من المجلسين الثوري والاستشاري لحركة فتح وقياديين من الحركة عقدوا اجتماعا مع قياديين من حركة حماس في العاصمة القطرية الدوحة قبل عقد اجتماعات أُخرى في تركيا.

وقالت الصحيفة أن وفد حركة فتح ضم محمد الحوراني وقدورة فارس وشخصيات أُخرى فيما ضم وفد حماس أعضاء المكتب السياسي موسى ابو مرزوق ومحمد نصر ومحمد نزال وصالح العاروري.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن