مسؤول: موظفون جدد على المعابر لديهم شركات خاصة

كرم أبو سالم

 

كشف مصدر مسؤول في الجمارك في حكومة غزة السابقة، أن أكثر من 5 موظفين من السلطة الذين تسلموا إدارة المعابر لديهم شركات تجارية خاصة ومعاملات ضريبية، مؤكداً أن ذلك يعزز فرضية الفساد.

وأوضح المصدر أن امتلاك الموظف لشركات خاصة باسمه أو يكون شريك في شركة تجارية أو مُسجل شركته باسم شقيقه أو زوجته هو أمر مخالف للقانون.

وقال المصدر: هناك عدد من الموظفين الحالين على المعبر كانوا في السابق يراجعون ضريبة الدخل لحكومة غزة السابقة من أجل مراجعة ملفاتهم الضريبية” مشيراً إلى وجود شركات خاصة لدى الموظف يعزز من فرضية الفساد خاصة إذا لم يوجد رقابة صارمة على المعبر من قبل الإدارة على الموظفين بشكل خاص.

وفيما يتعلق بالموظفين العشرة الذين تم تسريحهم من المعبر قال: تم ابلاغ الموظفين أمس السبت بعدم السماح لهم بالعمل على المعبر بحجة عدم وجود موافقة أمنية “إسرائيلية” لوجودهم.

وشدد المصدر أن السلطة لا زالت تتعامل بعقلية الاقصاء، لافتاً إلى أن السلطة أخذت الخبرة من موظفينا ثم سرحتهم.

وأضاف “الموظفون الذين طلبتهم السلطة قبل أسبوع من أصحاب الخبرة والكفاءة الذين لديهم علاقة في البرامج الضريبية على المعبر، وقام الموظفين بإعطاء موظفي السلطة دورة في التعامل مع البرامج الجديدة واعطائهم الكثير من المعلومات، وعلى يبدو وفقاً للمصدر فإن السلطة أخذت الفائدة والمعلومات ثم استغنوا عنهم.

وشدد على أن “الحجة الأمنية بعدم موافقة إسرائيل عليهم لاستمرارهم في خدمة المواطنين على المعبر هي حجة وهمية، واقصاء تام واحلال موظفين بدلا موظفين ولا يوجد شراكة في إدارة المعبر أبداً”.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن