مسئول إسرائيلي : الحرب مع حزب الله وحماس وليست إيران

الوطن اليوم / وكالات

صرح موقع “روتر” الإسرائيلي اليوم الخميس، عن مسئول بالجيش الإسرائيلي قوله “إن إيران تعتبر تهديدًا وجوديًا على إسرائيل، وأكبر قلق بالنسبة للدولة اليهودية، وهذا الشعار يتكرر منذ سنوات على لسان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على مدى سنوات، في كل خطاباته يحرص على ان يتطرق للقضية الإيرانية، مثلما فعل في خطابه بالكونجرس الأمريكي في الولايات المتحدة قبل عدة أشهر”.
فيما تحدثت إحدى وسائل الإعلام الغريبة عن أن هيئة الأركان العامة والمخابرات للجيش الإسرائيلي تركز بقوة على “سلسلة نقاشات سيتم التعامل معها فقط بافتراض عكسي”، مشيرة إلى أنهم درسوا احتمالات ان الاتفاق النووي بين إيران والقوى الكبرى يمكن أن يقلل الخطر الإيراني لفترة طويلة، وهذا سيؤدي بالجيش لتوجيه ميزانياته وموارده نحو مجالات داخل البلاد.
وتقام النقاشات بمشاركة نائب رئيس الأركان اللواء يائير غولان، وبإشراف رئيس الأركان جادي إيزنكوت، بحسب ما ذكره موقع “روتر”.
وعلى ماذا يبقي الجيش الإسرائيلي عينه مفتوحة ليلًا؟احتمالات عالية بنشوب توتر في الوقت القريب مع مليشيات إسلامية مسلحة على الحدود الشمالية أو الجنوبية لإسرائيل، حزب الله وحماس بحسب “روتر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن